الأحد 16 يونيو 2024

مقتل مطرب ألماني من تنظيم «داعش» في غارة جوية بسوريا

19-1-2018 | 10:57

أعلنت مصادر إعلامية أمريكية مهتمة بمتابعة مواقع المتطرفين مقتل مطرب راب ألماني يدعي دينيس كوسبيرت الشهير باسم "ديسو دوغ" انضم إلى تنظيم "داعش" الإرهابي في غارة جوية على سوريا.


ونقلت قناة "سكاي نيوز" بالعربية اليوم الجمعة عن المصادر قولها إن كوسبيرت المولود في ألمانيا من أصول غانية قتل في غارة جوية على بلدة جرانيج في محافظة دير الزور شمال غربي سوريا.


ويعد كوسبيرت أحد أشهر الأجانب في تنظيم داعش وظهر في عدة تسجيلات دعائية أحدها كان فيه على ما يبدو يحمل رأسا مقطوعة، فيما هدد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما والألمان وشجع مسلمين غربيين على شن هجمات بإلهام من التنظيم.


وقد تزوج كوسبيرت مترجمة مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "إف بي آي" دانييلا جرين والتي كلفت التجسس عليه حيث كانت تحمل تصريحا أمنيا عاليا وتسللت إلى سوريا في يونيو 2014، لتتزوج كوسبيرت بعد أن انجذبت إليه.


وكانت مصادر عدة أعلنت مقتل كوسبيرت من بينها وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون) التي قالت إنه قتل في غارة جوية على سوريا في أكتوبر 2015. إلا أنها اعترفت بعدها بانه نجا على ما يبدو.كما ذكرت مصادر إعلامية في إبريل 2014 أن كوسبيرت قتل في سوريا لكنها تراجعت بعدها.