الجمعة 28 يونيو 2024

تايوان تلغي الرحلات الإضافية لخطوط الطيران الصينية

19-1-2018 | 16:10

رفضت هيئة الطيران المدني التايوانية منح شركات الطيران الصينية تصريحات للقيام برحلات اضافية نظرا للاحتفالات الخاصة برأس السنة الصينية التي توافق 18 فبراير هذا العام.


وتأتي ذلك على خلفية النزاع بين بكين وتايبيه بشأن الممرات الجوية، حسبما ذكرت صحيفة "لا ديبيش" الفرنسية اليوم الجمعة عبر موقعها على الإنترنت.


وقد فتحت السلطات الصينية بداية يناير الجاري عدة ممرات جوية متنازع عليها، بما في ذلك ممر "إم503" في مضيق تايوان، دون إبلاغ تايبيه، منتهكة بذلك الاتفاق المقترح من جانب الحكومة التايونية عام 2015 الذي يقضي باجراء مناقشات ثنائية قبل أي قرار من هذا النوع.
كما طلبت خطوط شرق الصين للخطوط الجوية من تايبيه تصريحا بإضافة 106 رحلات إلى برنامجها المعتاد وكذلك خطوط زيامن الجوية بإضافة 70 رحلة.


وقال مسئول في الطيران المدني اليوم الجمعة إن هذه المطالب "لاتزال قيد البحث".
وأعلنت أيضا خطوط زيامن الجوية أن أكثر من 10 آلاف راكب قد قاموا بالفعل بحجز هذه الرحلات، بينما لم تصدر خطوط شرق الصين الجوية من جانبها تعليقا في هذا الصدد.


ويذكر أن بكين لا تزال تعتبر تايوان إقليما منشقا، حيث قطعت الاتصالات الرسمية مع تايبيه منذ أن تولي الحزب الديموقراطي التقدمي الذي تقوده ساي إنج ون، السلطة العام الماضي.