الأحد 19 مايو 2024

السيسي: مصر الدولة الوحيدة التي ليس بها معسكرات لاجئين

أخبار19-1-2018 | 21:42

رد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على سؤال "ماذا عن موقف اللاجئين المقيمين داخل بلادنا ونحن نزداد في التعداد السكاني بل وأكثر من ذلك فهم يستحوذون على أماكن داخل بلدنا ويقيمون بها مشروعات يعود عائدها عليهم فقط؟".


قال الرئيس السيسي "العدد المتواجد في مصر يقرب من 5 ملايين شخص وهو عدد مش قليل، لكن إحنا بنجتمع مع المسئولين الأجانب وبنقولهم أن إحنا الدولة الوحيدة التي ليست لديها معسكرات لاجئين، والجميع يعلم ذلك.. نحن لا نقوم بالتمييز بيننا وبينهم، وهقول معلومة لما الأرمن لجأوا لمصر وعاشوا معانا لما كان فيه اضطهاد في بلادهم مكنش في أي مشكلة.. أنا مش متفق مع صاحب السؤال، كفاية انهم بيشتغلوا ويعولوا أنفسهم ومش بيطلبوا مننا ندفعلهم، ومصر بلدهم وربنا يحفظ بلادهم".


وتعليقا على سؤال من أحد المواطنين، "لماذا لا يتم عمل الحوارات للوزراء بالتليفزيون المصري تدعيما له بدلا من القنوات الخاصة؟.. أجاب الرئيس "نحن حريصون على تأهيل التليفزيون المصري بالشكل الذي يليق به وهو يمتلك إمكانيات ضخمة جدا، ولكنه يحتاج لتنظيم معين، وأنا عايز أقول أن معظم اللقاءات بتتم مع التليفزيون المصري، وأنا لا أستطيع أفرق بين القنوات بعضها البعض، لكن أنا معاكم دعمنا للتليفزيون المصري لازم يزيد ويطلع ماسبيرو في ثوب جديد يليق به".


وأجاب الرئيس على سؤال أخر "الحضارة المصرية التي نفتخر بها تأسست على 3 مقدسات هى نهر النيل والمرأة والعدل.. لماذا لا تتأسس ثقافة الدولة على هذه المقدسات؟" قائلا "نحن الآن في مرحلة جديدة ونحن مهتمون جدا بموضوع الثقافة والفكر، وأنا اتفق مع السؤال إننا محتاجين بذل جهد أكبر في إحياء الثقافة الطيبة التي كانت تتمتع بها مصر منذ 60 سنة، ونزيد عليها وننقيها من أي شوائب حصلت ليها سواء كانت قبل 60 سنة أو حتى الآن، وأتمنى أن وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم تقدر تعمل ده مع كل العاملين في هذا المجال".