الأحد 19 مايو 2024

"قومي المرأة": حملة "صوتك لمصر بكره" تستمر حتى منتصف مارس

سيدتي20-1-2018 | 16:35

قالت سناء السعيد، مقرر لجنة المشاركة السياسية بالمجلس القومي للمرأة، إن المرأة المصرية هي بطلة المشهد السياسي في السنوات ما بعد 25 يناير، موضحا أنه خلال الفترة الماضية كان لها الدور الأكبر في الحياة السياسية والانتخابات سواء الرئاسية أو البرلمانية وهو دور يجب أن يستمر خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت في تصريح لـ "الهلال اليوم" أن حملة "صوتك لمصر بكره" هي حملة للتوعية يطلقها المجلس في كل محافظات الجمهورية في المراكز والقرى للتوعية بأهمية المشاركة والتصويت، مضيفة أن الحملة ستعتمد على تنظيم المؤتمرات الجماهيرية والتواصل المباشر مع السيدات وستبدأ بنهاية يناير وتستمر حتى منتصف مارس.

وأضافت السعيد أن المجلس دوره الأساسي النهوض بأوضاع المرأة المصرية سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وتشجيعهن للإدلاء بأصواتهن في الانتخابات وتفعيل دور نساء مصر الإيجابي بما يعود عليها وعلى المجتمع كله، موضحة أنه يجب أن تستمر مشاركة المرأة ودورها لأن مشاركتها تنفي عنها صفة السلبية وغيابها عن المناخ العام في المجتمع.

وأشارت إلى أن المجلس سينظم أيضا حملة طرق أبواب تبدأ نهاية الشهر الجاري للوقوف على المشكلات التي تعاني منها المرأة وتصعيدها وحلها مع المسئولين التنفيذيين مع التأكيد على أهمية المشاركة والإدلاء بالأصوات، مضيفة أن المرأة تعاني من مشكلات وتحمل هموم ارتفاع الأسعار لكن الحس الوطني موجود ولن يجعلها تركز على الشأن الخاص وتهمل مصلحة البلاد.

وأكدت مقرر لجنة المشاركة السياسية أن المؤتمرات الجماهيرية غير كافية ويجب النزول إلى أرض الواقع والتواصل المباشر وفتح الموضوعات وتصحيح المفاهيم بشكل صحيح من خلال الجهات المتعاونة مثل المجتمع المدني والأحزاب السياسية الغائبة عن المشهد منذ فترة.

    الاكثر قراءة