الجمعة 10 مايو 2024

رئيس «النواب البحريني»: أمن مصر جزء أصيل من أمن «مجلس التعاون»

21-1-2018 | 14:40

أكد رئيس مجلس النواب البحريني أحمد بن إبراهيم راشد الملا اليوم الأحد على أن أمن مصر واستقرارها جزء لا يتجزأ من أمن دول مجلس التعاون الخليجي واستقرارها بشكل عام، لاسيما مملكة البحرين.

جاء ذلك خلال لقاء الملا مع رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال والوفد المرافق له الذي يزور مملكة البحرين حاليًا بدعوة من مجلس النواب البحريني، حسبما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية (بنا).

ووصف رئيس مجلس النواب البحريني العلاقات المصرية البحرينية بأنها "استراتيجية وتاريخية"، مثمنا الموقف المصري الداعم والمساند للقضايا البحرينية المهمة على كافة الأصعدة والمجالات.

وأشاد الملا بما تشهده العلاقات المصرية - البحرينية في الوقت الحاضر من نموٍ متسارعٍ في مختلف المجالات وعلى الصعد كافة لا سيما البرلماني منها، منوها بالجهود الكبيرة والمبذولة من قيادتي البلدين الشقيقين لتعزيز هذه العلاقات.

ونوه بالدور الجلي والمتميز للجالية المصرية بمملكة البحرين في البناء والتنمية خاصة في مجالات الطب والهندسة والتربية والتعليم والقطاعات الخدمية والسياحة، مؤكدًا أن مجلس النواب يعمل بكل إخلاص وصلاحيات تشريعية ورقابية على الارتقاء بتنمية العلاقات المشتركة مع جمهورية مصر العربية الشقيقة في مختلف المجالات وعلى جميع المستويات.

وأشار إلى أن المجلس النيابي البحريني يضع نصب عينيه تحقيق الهدف المنشود من لجان الصداقة والدبلوماسية البرلمانية المشتركة بين الجانبين والسعي إلى تكثيف الزيارات وتبادل الخبرات المشتركة والتعاون بين المجلسين النيابيين والأمانتين العامتين.

وتطرق رئيس مجلس النواب البحريني إلى حجم التوافق الحاصل والسعي المشترك بين الجانبين من أجل تنسيق وتوحيد المواقف في المحافل والمنظمات الإقليمية والدولية ذات الصلة بالإضافة إلى الموضوعات والقضايا المتعلقة باحترام سيادة الدول، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية والمحافظة والالتزام بمبادئ حقوق الإنسان ومحاربة التطرف والعنف والإرهاب بشتى الوسائل من أجل خدمة مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

ومن جهته، أكد علي عبد العال على موقف مصر الدائم والواضح لدول مجلس التعاون بشكل عام ومملكة البحرين بشكل خاص، مشيرا إلى أن أمن البحرين واستقرارها وسلامة أراضيها خط أحمر.

وقال رئيس مجلس النواب : "نرفض أي تدخل من أي نوع في شؤون البحرين الداخلية لا سيما من بعض دول الجوار التي تدعم التطرف والعنف والإرهاب وتساهم بتهديد امن واستقرار المنطقة".

    Dr.Radwa
    Egypt Air