الأحد 16 يونيو 2024

برلماني: لجنة المناطق الصناعية فكرة جيدة لإزالة المعوقات

21-1-2018 | 15:30

قال محمد الزيني، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب: إن تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتشكيل لجنة لحل المشكلات التي تواجه المناطق الصناعية في بني سويف ومختلف المحافظات، خطوة جيدة لإزالة المعوقات على أرض الواقع بشكل أسرع وإصدار قرارات واجبة التنفيذ، عبر المختصين بالأمر بشكل مباشر.

 

وأضاف الزيني - في تصريحات لـ"الهلال اليوم" - أن المناطق الصناعية المختلفة تواجه مشكلات متعددة منها "الصرف الصحي والمياه والغاز وارتفاع تكلفة توصيله"، موضحا أنه في المنطقة الصناعية ببني سويف تبلغ تكلفة توصيل الغاز إلى المشروع بنحو خمسة أضعاف.

 

وأوضح أن هذه المشكلات تلقي بظلالها على أصحاب المشروعات، وتؤثر على المنطقة ونشاطها، واللجنة التي أعلن عنها الرئيس اليوم ستكون مهمتها تذليل العقبات، بشرط أن تكون قراراتها واجبة التنفيذ.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وجه اليوم بتشكيل لجنة تتكون من هيئة الرقابة الإدارية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ووزارتي البيئة والتجارة والصناعة لحل المشكلات التي تواجه المنطقة الصناعية ببني سويف ومختلف المحافظات، قائلا: "إنه يجب إجراء مسح كامل للمنطقة الصناعية في بني سويف والمناطق في أنحاء الجمهورية لمتابعة المعوقات وحلها".