السبت 1 يونيو 2024

" التصديري للصناعات الكيماوية": ٤بعثات ترويجية للكويت والعراق والسنغال وغانا

اقتصاد22-1-2018 | 14:12

كشف خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، عن بعثة ترويجية يتم الإعداد لها حاليا بالتنسيق بين هيئة تنمية الصادرات، وكل من المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة ومواد البناء والصناعات الهندسية لكل من السنغال وغانا نهاية الشهر المقبل.  

وأضاف أبوالمكارم  أن هناك تنسيقا مابين اتحاد الصناعات واتحاد الغرف التجارية لتنظيم زيارة للكويت منتصف فبراير المقبل ، وآخري نهاية الشهر الجاري إلى العراق برئاسة إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية لبحث آفاق ومجالات التعاون بين الشركات المصرية ونظيرتها في السوقين العراقي والكويتي ، وللاستفادة من  الخطط الاستثمارية والمشروعات الضخمة التي يتم التخطيط لها في العديد من القطاعات في هذه الدول.

 

أوضح أبو المكارم  أن هذا يأتي في أطار  الخطة التنسيقية للمجالس التصديرية مع  هيئه تنمية الصادرات للوصول بالصادرات المصرية لنحو ٤٠ مليار دولار بحلول ٢٠٢٠ وخلق جيل جديد من المصدريين عن طريق دعم وتشجيع المشاركة في المعارض الداخلية والخارجية على حد سواء.

وأشار إلي أن عام ٢٠١٧ شهد دخول نحو ٢٠٠ مصدر جديد للبلاستيك إلى السوق المصرية، لافتا إلى نمو حجم صادرات منتجات البلاستيك خلال العام الماضي بنسبة ٢٨٪ لتسجل نحو ١.٥ مليار دولار ، وأنه من المخطط تحقيق طفرة كبيرة  خلال العام الجاري ، حيث يستهدف المجلس تحقيق   ٢٠٪  نموا بصادرات اللدائن والبلاستيك .

وحول معرض بلاستيكس الذي اختتم أعماله أمس ، أوضح أبو المكارم أنه من المقرر أن يتلقي اليوم تقريرا عن نتائج المشاركة في المعرض  الذي شارك فيه نحو ٧٦ شركه مصرية و١٠٠ شركه أجنبيه من أكثر من ١٤ دولة، موضحا أن هناك مشتريين في ألمانيا وإنجلترا زاروا المعرض  للمرة الأولي وأبرموا تعاقدات.

وقال أبو المكارم إن التركيز خلال الفترة القادمة على خلق شريحة جديدة من المصدريين ولهذا فان المجلس يدعم مشاركة الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر في المعارض لتشجيعهم على الدخول في منظومة المعارض الدولية لأول مرة وعرض منتجاتهم بغرض التصدير وفتح الأسواق الدولية لهم وتنشيط حركة الصادرات المصرية من قطاعات البلاستيك.