الأربعاء 26 يونيو 2024

وزيرة الثقافة: تعميم مبادرة «تراثك أمانة» بمختلف المحافظات

فن22-1-2018 | 14:40

أكدت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم أنه سيتم تعميم مبادرة "تراثك أمانة" على مستوى جميع المحافظات، وليس القاهرة فقط، لتشجيع المواطنين في مختلف المدن والقرى من أصحاب المقتنيات الوثائقية الهامة والنادرة ودعوتهم لإهدائها إلى دار الكتب والوثائق القومية لجمعها وتسجيلها وحفظها بشكل علمي.

وقالت عبد الدايم، في تصريحات لها، على هامش إطلاقها مبادرة "تراثك أمانة" اليوم بمقر هيئة الوثائق القومية في باب الخلق، إنه سيتم الاستفادة من قصور وبيوت ومراكز الثقافة في جميع المحافظات لتشجيع ودعم هذه المبادرة، مؤكدة أن قطاعات الثقافة سوف تعمل جميعها في إطار منظومة واحدة وليس كجزر منعزلة . 

وأضافت أنها مبادرة عظيمة لأنها تخاطب الشعب كله ونحن كمصريين نعتز بالتراث ونحرص على الاحتفاظ به، معربة عن أملها في أن تجد المبادرة استجابة كبيرة من المواطنين لانهم سيكونون مطمئنين لأنه سيتم الاحتفاظ بها وصيانتها بصورة أفضل لهم وللأجيال القادمة وللباحثين، كما أن هذا يفتح مجالا جديدا لكشف أجزاء مهمة من تاريخنا وتاريخ الشخصيات المهمة التي ساهمت في صنع هذا التاريخ.

كانت وزيرة الثقافة قد أطلقت اليوم مبادرة "تراثك أمانة" في حضور الدكتور أحمد الشوكي رئيس الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية ،وجمع من كبار المسئولين بوزارة الثقافة والهيئة والشخصيات العامة ووسائل الإعلام.