الثلاثاء 4 يونيو 2024

أحراز محاكمة «أبو جبل» تضم فيديو تحريض ضد الداخلية

23-1-2018 | 11:51

احتوى الحرز التاسع بقضية محاكمة منصور أبو جبل، على فيديو لجزء من برنامج وائل الإبراشي، وحوار بين أمين شرطة، ووائل الإبراشي ويقول له إنه تم خطف أمناء الشرطة الذين كانوا في الطريق للظهور معه في البرنامج وإنهم لا يعلمون عنهم شيئًا حتى الآن، وإنهم يواجهون حملات تشويه كبيرة، من أول واقعة المطرية وحتى واقعة الدرب الأحمر منذ ٢٥ يناير، مؤكدًا أنه يتم تشويه صورة أمناء الشرطة وتلفيق الاتهامات لهم.

واحتوى الحرز العاشر على 4 ملفات و٣ فيديوهات، وكان الفيديو لأول عبارة عن جزء من حلقة وائل الإبراشي، ومدته ٢٦ دقيقة من برنامج «العاشرة مساءً» وفيه مداخلة للأمين محمد الخطيب مع الإعلامي وائل الإبراشي ويتحدث فيه عن تشويه صورة أمناء الشرطة.

جاء ذلك خلال فض محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، للأحراز، في قضية محاكمة أمين الشرطة منصور أبو جبل و12 آخرين، في اتهامهم بالتحريض على جهة عملهم بالمخالفة للقانون، وتحريض المواطنين ضد وزارة الداخلية.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين، محاولة التحريض على جهة عملهم وهي وزارة الداخلية، وذلك من خلال التخطيط للظهور في أحد البرامج التليفزيونية، وارتكابهم جرائم التحريض على تعطيل العمل داخل جهة عملهم على نحو يخالف القانون، والانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون.