الثلاثاء 14 مايو 2024

«الوزراء» يبحث الاستراتيجية المالية ومشروع إحياء رحلة العائلة المقدسة

أخبار23-1-2018 | 17:22

بحث مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، عددا من الموضوعات كان من بينها ما عرضه وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي بشأن الاستراتيجية المالية العامة على المدى المتوسط، وأهم المستهدفات المالية الرئيسية للفترة القادمة.


وقال وزير المالية إن الحكومة تستهدف على مدى الثلاث سنوات المقبلة الخفض التدريجي لمعدل الدين العام كنسبة من الناتج المحلى، وكذلك تحقيق فائض أولى سنوي مستدام.. مشيرا إلى أنه من المستهدف زيادة معدل نمو الإيرادات عن المصروفات من خلال العمل على تحسين الإدارة الضريبية وتوحيد الإجراءات الضريبية، هذا بالإضافة إلى تحقيق تحسن تدريجي في الأوضاع المالية لأجهزة الدولة، والتوسع في برامج المشاركة بين القطاع العام والخاص في المجالات الاستثمارية وإدارة أصول الدولة.


وأضاف انه من المستهدف أيضا العمل على رفع كفاءة وإعادة ترتيب أولويات الأنفاق العام لصالح الفئات والمناطق المهمشة والأقل دخلا ، وزيادة قيمة ومعدلات الإنفاق الاستثماري الموجه لتحسين البنية الأساسية ورفع مستوى الخدمات العامة.


من ناحية أخرى قدمت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط عرضاً حول الخطوات المتبعة لاستكمال تطوير مواقع مسار رحلة العائلة المقدسة، تنفيذاً لمشروع إحياء رحلة العائلة المقدسة بمدينة وادي النطرون، وفى هذا الصدد فقد وافق مجلس الوزراء على تشكيل لجنة تضم كافة الوزارات والجهات المعنية للتنسيق فيما بينها ومتابعة هذا الملف الهام.

    Dr.Radwa
    Egypt Air