الخميس 27 يونيو 2024

السلطة الفلسطينية تنتقد زيارة بنس لحائط البراق

23-1-2018 | 21:18

انتقدت وزارة الإعلام في السلطة الفلسطينية، زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس اليوم الثلاثاء، لحائط البراق غرب المسجد الأقصى، في القدس الشرقية.


وقالت الوزارة في بيان إن" «الزيارة تمثل استمراراً للانحياز الأمريكي لإسرائيل وإرهابها وتنكرها لحقوق الشعب الفلسطيني وإمعاناً في تحدي القانون والإجماع الدولي، ومخالفة لقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة التي تعتبر القدس الشرقية محتلة».


وأضافت، أن "حائط البراق جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك، وهو ما أكدته المنظمة الدولية التي نفت وجود أي صلة بين الحائط والاحتلال، وأجمعت على الحق الفلسطيني الراسخ فيه، واعتبرته إرثاً خالصاً للمسلمين".

وكان بنس قد زار حائط البراق المعروف باسم حائط المبكي لدى اليهود في وقت سابق اليوم، وأدى صلاة قبالته ضمن زيارته لإسرائيل المحطة الثالثة والأخيرة في جولته بالشرق الأوسط التي شملت مصر، والأردن.


ومن جهتها، قالت عضوة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، إن "المواقف المتطرفة للإدارة الأمريكية ورسالة بنس المسيحية الأصولية لم تؤدِ إلى استبعاد الولايات المتحدة من دورها وسيطاً للسلام فحسب، بل خلقت حالة اضطراب في المنطقة وخارجها".