الأربعاء 26 يونيو 2024

خلال احتفالية وزارة الداخلية بعيد الشرطة الـ66.. عرض فيلم تسجيلي عن الجهود الأمنيه.. و"عبد الغفار" لـ الإرهابيين: سنقضي عليكم.. ونجل شهيد يرفع العلم.. ووالد الشهيد إسلام مشهور الشهادة واجب وطني

تحقيقات24-1-2018 | 12:58

بدأ حفل وزارة الداخلية بعيد الشرطة  الـ 66 اليوم الأرعباء، بعرض فيلما تسجيليا بعنوان "هنحقق حلمنا"، وذلك بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعدد من قيادات وزارة الداخلية وكبار رجال الدولة.


استعرض الفيلم تطوير وتحديث كافة أدوات العمل الأمنى بوزارة الداخلية لمواكبة التطورات المتلاحقة فى مكونات الدولة المصرية، وتحقيق أعلى المعدلات الأمنية فى مكافحة الجريمة بكافة صورها، وتوفير مناخ آمن وجاذب لرؤس الأموال والاستثمارات، وفرض مظلة أمنية متكاملة تحمى مسيرة التنمية.


كما عرضت وزارة الداخلية أغنية بعنوان"وحدة وصف" فى احتفال عيد الشرطة، تروى بطولات رجال الشرطة وتلاحمهم مع أشقائهم فى القوات المسلحة للدفاع عن الوطن.

 

وزير الداخلية


وأكد اللوء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية خلال الحفل  أن مصر كانت من أولى الدول التى حذرت العالم من خطورة الإرهاب نتيجة الصراعات السياسية والطائفية، كما بادرت القيادة السياسية بالدعوة الى ضرورة التوصل لحلول سياسية لإنهاء النزاعات الإقليمية التى تسببت فى تنامى التيارات الارهاب وانتشار التطرف.

 

ووجه وزير الداخلية كلمة للرئيس السيسى خلال الاحتفال بعيد الشرطة، قائلا: "أجهزة وزارة الداخلية متأهبة لسعى مجموعات من المتطرفين الذين حاولوا الفرار من بؤر الصراعات وإيجاد موضع قدم فى مناطق ودول اخرى".

 

ووجه الرئيس رسالة إلى الجماعات الإرهابية، قائلا: "إن رجال مصر الأوفياء الأشداء عازمون على حماية الوطن، ومصرون على الذود عن مقدراته، ومؤمنون إيمانا راسخا بنبل رسالتهم ومنحازون إلى قيم الوطنية".


بينما ألقى الملازم محمد أشرف خليل، أحد ضباط قطاع الامن المركزى، قصيدة تعرض مسيرة ضباط الشرطة فى محاربة الارهاب وتدعو الشباب إلى الوقوف جنبا الى جنب مع رجال الشرطة للعبور بمصر إلى بر الأمان، وذلك أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى واللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية.


الرئيس يهنئ أسر الشهداء


ومنح الرئيس عبد الفتاح السيسي أوسمة الجمهورية والاستحقاق لشهداء الشرطة، خلال احتفالية عيد الشرطة الـ 66.


وبادر الرئيس بحمل إحدى بنات الشهداء واحتضنها أثناء تسليمها وسام والدها الشهيد، مما لاقى تصفيق حاد من الحضور. كما مسح دموع نجلة الشهيد محمد عبد الفتاح سليمان لدى استلامها درع تكريم والدها.

 

وأهدى الرئيس أحد أبناء الشهداء، علم مصر خلال الاحتفال بعيد الشرطة الـ66، وقبله وطالبه برفع العلم أمام الجميع، مما لاقى تصفيق حاد من الحضور باحتفالية أكاديمية الشرطة.

 

وقالت  زوجة الشهيد عماد الركايبي أثناء تهنئة الرئيس لها بعيد الشرطة خلال الحفل أننا كنا مستعدين فى أى وقت لاستقبال خبر استشهاد زوجي، و"ربنا يقدرنا ونكمل المسيرة بعده".

 

وأضافت: إبني يحدثني عن فضل الشهادة وقصة سيدنا "حمزة"، ونفسه يلتحق بكلية الشرطة، مضيفة : وزارة الداخلية لا تتأخر عننا، وتكريم إسم الشهيد يزيد من فرحة أولادي.

 

وتابعت: ابنتي "ملك" لديها رغبة في الالتحاق بالضباط المتخصصين لاستكمال مسيرة والدها.


قالت أسماء مجدي زوجة الشهيد الرائد حازم أسامة، زوجي ضحى بنفسه من أجل الوطن، وشرف لى تكريمي من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وتابعت، على هامش حفل عيد الشرطة، زوجي تلقى تدريبات قوية من وزارة الداخلية وحصل على فرق تأهيلية، وكان قبل استشهاده يطلب مني الدعوة لحصوله على الشهادة، حتى استشهد في كمين النقب بمحافظة الوادي الجديد.

 

وأردفت زوجة الشهيد، كنت أتمنى له الخير كله لكن الأعمار بيد الله، وكان يوصيني بالاهتمام بالأولاد، وأنا فخورة به، وأتمنى التحاق ابني "مهند" بكلية الشرطة.

 

وأضافت زوجة الشهيد، استقبلت خبر استشهاد زوجي بقولي :"إنا لله وإنا إليه راجعون.. والحمد لله على كل شىء"، مضيفة، وزارة الداخلية تعطي كل الاهتمام بأسر الشهداء ويتواصلوا معانا باستمرار، وكل طلباتنا مجابة.

 

وتابعت، ابني يعرف أن والده في الجنة، وأحاول ترسيخ حب الوطن في قلبه وعقله ووجدانه.

 

وقالت زوجة شهيد آخر، إن زوجها كان لا يفضل العمل المكتبي ويحب العمل الميداني، وكان يفضل أن يكون في الصفوف الأولى لتشجيع زملائه.

 

وتابعت،  ابني "عمر" بعد استشهاد والده، طلب بدلة ميرى للأمن المركزى، وأكد لى أن لديه رغبة للالتحاق بكلية الشرطة للثأر لوالده، ونفس الأمر شقيقه "أحمد"، مضيفة : زوجي تم تكريمه عند المولى عز وجل، وتكريم الوزارة للأولاد يرفع من روحهم المعنوية ويشعرهم أن الدولة لا تنساهم، والعلاقات الإنسانية بالداخلية تسأل عنا باستمرار، فشكراً للرئيس ولوزارة الداخلية.


بينما قال محمد حلمى مشهور والد الشهيد إسلام مشهور، إن الشهادة واجب وطنى نقدمه لبلدنا التى أعطتنا كثيرا، وشرف كبير أن يمنحنا الرئيس هذا التكريم، وتحية لرجال الشرطة والقوات المسلحة.

 

وتابع، على هامش تكريمه في حفل عيد الشرطة، ابني شرفني في حياته بشهامته، والآن يكرمني أمام الجميع، فهو أول شهيد في ملحمة الواحات وهو من رجال العمليات الخاصة.

 

ووجه حديثه لرجال الشرطة، في عيدهم، أنتم رجال الأمن ونعيش في أمان بفضلكم، واستمروا على شجاعتكم، ومصر سوف تزدهر بوجود الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي نبايعه لفترة رئاسية أخرى.

 

بدوره، قال والد الشهيد كريم محمد ، أنه فخر لنا هذا التكريم، فابني استشهد دفاعا عن وطنه، والشهادة ذكرت في القرآن الكريم، فلا شىء يساوي فضلها.