الأربعاء 26 يونيو 2024

الخارجية الكويتية: تقديم 100 ملیون دولار مساعدة للسوريین فى 2018

24-1-2018 | 16:08

أعلن مساعد وزير الخارجیة الكويتي لشؤون المنظمات الدولیة والوزير المفوض ناصر الهین الیوم الاربعاء أن الكويت ستبدأ في تنفیذ تعهدها بتقديم 100 ملیون دولار لإغاثة الشعب السوري خلال العام الجاري (2018).

وقال دعا الهین - أمام أجتماع ممثلي الدول الأعضاء فى مجموعة كبار المانحین لدعم الوضع الانساني في سوريا والمنعقد بالعاصمة اللبنانية (بيروت)، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية كونا - إن الكويت تحمل على عاتقها مسؤولیة التنسیق في المسائل المتعلقة بالأزمة الإنسانیة في سوريا ما بین أعضاء المجلس والأطراف الأخرى ذات الصلة خصوصا لجهة تأمین الغطاء الدولي الشرعي لعملیات إيصال المساعدات للمنكوبین داخل سوريا ومن خلال التوصل إلى آلیات جديدة أكثر فاعلیة " .

وأشار إلى الخطوات التي أعلنت عنها دولة الكويت - خلال ترؤسها مؤتمر بروكسل لدعم مستقبل سوريا والأقلیم المجاور في إبريل الماضي ل- استیفاء تعهداتها لإغاثة أبناء الشعب السوري البالغة 300 ملیون دولار بواقع 100 ملیون لكل عام من 2016 وصولا إلى 2018 .

جدير بالذكر أن الاجتماع الـ12 لممثلي الدول الأعضاء في مجموعة كبار المانحین لدعم الوضع الإنساني في سوريا يضم إلى جانب الكويت كلا من الأمارات والسعودية وقطر وكندا والدانمارك والمملكة المتحدة وألمانیا والیابان وهولندا والسويد والنرويج بالاضافة إلى الاتحاد الأوروبي .

    الاكثر قراءة