الثلاثاء 25 يونيو 2024

محافظ أسوان يبحث الاستعدادات للانتخابات الرئاسية

24-1-2018 | 16:22

بحث محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي، اليوم الأربعاء، مع أعضاء فرع المجلس القومي للمرأة ورؤساء المراكز والمدن، الترتيبات واللمسات النهائية لإطلاق مؤتمرات جماهيرية داخل مدن وقرى المحافظة، للتوعية بحق المواطنين والناخبين في الإدلاء بأصواتهم أمام لجان الاقتراع في الانتخابات الرئاسية المقبلة.


وقال المحافظ، في بيان اليوم الأربعاء، إن هذه المؤتمرات لا تستهدف توجيه الناخب للتصويت لمرشح بعينه، كما أنها لا تسعى إلى توعية المرأة فقط، بل يمتد دورها إلى حث وتشجيع أفراد الأسرة للإدلاء بأصواتهم، لأنه حق دستوري وواجب وطني من أجل رفع مستوى المعيشة ودعم الدولة المدنية الحديثة التي تقوم على مبادئ الديمقراطية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية. 


ووجه حجازي بأهمية توسيع دائرة المشاركة المجتمعية في تنظيم هذه المؤتمرات الجماهيرية، ليشارك فيها أعضاء مجلس النواب وأساتذة الجامعة وأيضًا التربية والتعليم والمجتمع المدني، مع العمل على استثمار الإمكانات المتاحة في المواقع التي سينظم فيها هذه المؤتمرات، سواء من مراكز شباب أو مدارس لتقليل تكاليف عقدها.


وأشار محافظ أسوان إلى أهمية المراجعة والتأكد من تنفيذ برنامج التمكين الاجتماعي للمرأة من خلال استخراج بطاقات الرقم القومي لجميع السيدات اللاتي استهدفهن هذا البرنامج على مستوى قرى ومدن المحافظة، مع الاستعانة بالرائدات الريفيات في التوعية.

    الاكثر قراءة