الأحد 16 يونيو 2024

إطلاق كتاب "الوعي الانتخابي" وإهداء النسخة الأولى للرئيس السيسي

فن24-1-2018 | 17:05

 نظم المجلس الأعلى للثقافة اليوم الثلاثاء، بدار الأوبرا المصرية، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة حفل إطلاق كتاب "الوعي الانتخابي.. وثائق الانتخابات الرئاسية في مصر 2018" للمستشار الدكتور خالد القاضي الذي أهدى النسخة الأولى للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.


وأوضح أمين عام المجلس الأعلى للثقافة الدكتور حاتم ربيع، أن المجلس يحتفى اليوم بالدكتور خالد القاضي ليس بوصفه قاضيًا جليلا ولكن بوصفة كاتبًا ومثقفًا ومبدعًا، عكف على دراسة الشئون القانونية منذ فترة طويلة، لإصدار كتاب "الوعي الانتخابي.. وثائق الانتخابات الرئاسية في مصر ٢٠١٨"، والذي صدر عن الهيئة العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج.


وأشار الدكتور حاتم ربيع، إلى أن كتاب "الوعي الانتخابي"، له أهمية كبرى لعدة جوانب منها العنوان والموضوع والتوقيت لتزامنه مع الانتخابات الرئاسية الجديدة، فالهدف من صدوره نشر الوعي الانتخابي وسط جموع المواطنين.


من جانبه هنأ المستشار خالد القاضي في كلمته، الدكتورة إيناس عبد الدايم، بتوليها وزارة الثقافة، لتعد أول سيدة بمصر تتولى حقيبة وزارة الثقافة.

وتحدث المستشار خالد القاضي، عن الكتاب قائلا: إن صدور الكتاب حدث الساعة لأن مصر تتأهب للانتخابات الرئاسية في ظل دستور 2014، مؤكدا أن هذا الدستور الذي وافق عليه الشعب في 2014 فهو الأساس والوثيقة العظمى التي يحتكم إليها الشعب .


وأضاف أن الدستور حدد اختصاصات وكيفية انتخاب رئيس الجمهورية واستحدث آلية جديدة في الانتخابات من خلال الهيئة الوطنية للانتخابات لتنهض بكافة المراحل الانتخابية، والدستور الوثيقة العظمى التي تندرج خلاله مجموعة قوانين تتضمن عدة نصوص قابلة للتنفيذ.


وعن أهمية الشباب أكد المستشار خالد القاضى، على دورهم في الانتخابات ونشر الثقافة القانونية في جميع أنحاء مصر من خلال القطاعات الثقافية المنتشرة لأن الانتخاب واجب وحق .


شارك في حفل التوقيع عدد كبير من المتخصصين من رجال الفكر والقانون والإعلاميين، وتم خلال الحفل عرض فيلم تسجيلي تحت عنوان "دليل الناخب".