الإثنين 1 يوليو 2024

الهيئة المصرية لسلامة الملاحة تستقبل سكرتير عام المنظمة البحرية الدولية

أخبار25-1-2018 | 11:53

تستقبل الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية، اليوم الخميس، كيتاك ليم سكرتير عام المنظمة البحرية الدولية "imo"، والوفد المرافق له خلال الفترة من 25 إلى 27 يناير الجاري.

وتأتي الزيارة تعبيرًا عن المكانة البحرية الدولية التي تعتليها جمهورية مصر العربية حاليا، بعد اجتيازها أعمال التقييم والمراجعة الإلزامية من المنظمة البحرية الدولية "imo" التي جرت في نوفمبر 2016 بنجاح كبير، وأيضًا فوز مصر مؤخرًا بعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة البحرية الدولية في الفئة (c)، حيث حصلت مصر على المركز السادس بإجمالي عدد أصوات 133 صوتًا من أصل 160 صوتًا، وذلك في الانتخابات التي جرت ديسمبر الماضي.

وقامت الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية بدور ريئسي ومحوري وفعال بالمشاركة في تحقيق هذه المكانة الدولية، وذلك بتوليها مسؤولية الإعداد والتجهيز والتنفيذ لإعمال المراجعة الإلزامية، واجتيازها لأعمال التقييم بنجاح منقطع النظير في نوفمبر 2016، ومن ثمار نجاح أعمالها دور كبير في فوز جمهورية مصر العربية بعضوية المجلس التنفيذي بالمنظمة الدولية "IMO".

ومن المقرر أن يكون في استقبال سكرتير عام المنظمة البحرية الدولية، والوفد المرافق له لواء بحري خالد سعيد زهران رئيس مجلس إدارة الهيئة، وقياداتها.

ويتضمن برنامج الزيارة تفقد سكرتير عام المنظمة البحرية الدولية "IMO" لأعمال تطوير ورفع كفاءة البنية الأساسية للهيئة الجاري العمل فيها، وقيامه بالافتتاح التجريبي لمركز إصدار جواز السفر البحري المميكن والمزود بالتقنية عالية التأمين.

ومن المقرر أن يزور سكرتير عام المنظمة البحرية الدولية، والوفد المرافق له الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، ويكون في استقباله اللواء بحري مدحت مصطفى عطية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية.