الخميس 27 يونيو 2024

«أنقذوا الأطفال» تؤكد استئناف عملها في أفغانستان

26-1-2018 | 14:54

أعلنت منظمة «أنقذوا الأطفال» البريطانية غير الحكومية، أن فريقها سيستأنف عمله في أفغانستان عقب إجراء تقييمات أمنية، وذلك بعدما أعلنت المنظمة تعليق عملها عقب الهجوم الذي تعرض له المقر الخاص بها في إقليم نانجرهار بشرق أفغانستان أمس أول الأربعاء.


وقال نائب الرئيس التنفيذي لمنظمة «أنقذوا الأطفال» كارلوس كارازانا - حسبما نقلت عنه وكالة أنباء (باجفاك) الأفغانية - "يريد فريقنا في أفغانستان أن يستأنف عمله، كما يريد أن يواصل مساعدة الأطفال في البلد".


وأضاف كارازانا أن آلاف الرسائل البريدية والتغريدات والمكالمات الهاتفية انهالت على المنظمة بهدف تقديم الدعم من أشخاص في أفغانستان ومن أنحاء العالم.


وتابع: "ندرك أن كل دقيقة لا نقدم فيها عملنا تؤثر على حياة الأطفال وعلى جميع أسرهم، ولذا نحن ملتزمون بالتوصل لحل في أقرب وقت ممكن".


ونفذت عناصر مسلحة هجومًا منظمًا استهدف منظمة "انقذوا الأطفال"، ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص، من بينهم اثنان من طاقم حراسة المنظمة، وإصابة 25 آخرين، أمس أول الأربعاء.


وبدأ الهجوم بسيارة مفخخة اقتحمت بوابة مقر المنظمة في محاولة من العناصر المسلحة لإفساح المجال لمسلحين للدخول إلى مجمع المنظمة، وتأمين مواقعهم استعدادا لصد القوات الأمنية.. وعقب الهجوم أعلنت المنظمة تعليق عملها، فيما أعلن تنظيم داعش مسئوليته عن الهجوم.