الإثنين 30 سبتمبر 2024

خبير سياسي: دفع «الوفد» بمرشح يعطي زخمًا للانتخابات الرئاسية

أخبار26-1-2018 | 16:44

قال الدكتور سعد الزنط، مدير مركز الدراسات السياسية والإستراتيجية، إن قرار حزب الوفد بالدفع بمرشح في الانتخابات الرئاسية خطوة صحيحة وكانت مطلوبة من الوفد لعراقته وتاريخه وكل الأحزاب السياسية، مضيفا أن قرار الوفد يدعم الممارسة السياسية المصرية ويعطي حالة من الزخم للانتخابات الرئاسية.

وأضاف في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن القرار جاء في اللحظات الأخيرة إحساسا من الوفد بالوطنية وأن الانتخابات الرئاسية تشكل لحظات فارقة في تاريخ البلاد، موضحا أن توجه الحزب السابق والذي أعلن عنه خلال الأسابيع الماضية هو دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لكن حرصا على ممارسة الديمقراطية قرر الدفع بمرشح.

 

وأوضح الزنط أنه من حق من يرى في نفسه الكفاءة والقدرة الترشح في الانتخابات الرئاسية وأن تدفع كل الأحزاب السياسية بمرشحين عنها لأنه وحتى اليوم لم يتقدم مرشح واحد استوفى الشروط واكتملت أوراقه إلا الرئيس السيسي، موضحا أن المرشحين المحتملين السابقين وقعوا إما في مخالفات أو لم يكملوا أوراق ترشحهم.

 

كان حزب الوفد قد قرر في اجتماعات له أمس الدفع بالدكتور السيد البدوي رئيس الحزب كمرشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، ومن المقرر أن تعقد الهيئة العليا للحزب اجتماعا طارئا غدا السبت لاتخاذ القرار النهائي بشأن ترشيح البدوي.