الأربعاء 15 مايو 2024

تعرف على اهتمامات الصحف الفلسطينية اليوم

9-3-2017 | 11:10

 

اهتمت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم الخميس، بلقاء رئيس فلسطين محمود عباس في مدينة رام الله، وزير خارجية بريطانيا بوريس جونسون، حيث أطلعه الرئيس على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

 

وواكبت صحف الخميس تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أربعة فلسطينيين، وداهمت عدة منازل في أنحاء متفرقة من محافظة الخليل، كما اعتقلت ثلاثة موظفين فلسطينيين من دائرة الأوقاف الإسلامية، بينهم رئيس لجنة الإعمار، وأوقفت أعمال ترميم وإصلاح أحد أبواب الجامع القبلي بالمسجد الأقصى المبارك.

وأولت اهتمامًا بتأكيدات الرئيس اللبناني العماد ميشال عون أنه "سيحمل القضية الفلسطينية الى المحافل الإقليمية والدولية لأنه لا يجوز ان تغيب هذه القضية عن اهتماماتنا".

وسلطت صحف الصباح الضوء على تأكيدات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات عن تحركات من قبل القيادة الفلسطينية والمجموعة العربية التي تدرس إمكانية التوجه مجددًا لمجلس الأمن سيما بعد قراره إدانة الاستيطان 2334 واستمرار حكومة الاحتلال بمشاريعها الاستيطانية.

وتابعت أقوال وزير الخارجية الفلسطينية الدكتور رياض المالكي، إن وزراء الخارجية أكدوا بشكل حاسم وقوي خلال مداخلاتهم في اجتماع مجلس الجامعة، مركزية القضية الفلسطينية وخصوصيتها ومحوريتها ودعم الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل إقامة دولته المستقلة على حدود 1967 والقدس الشرقية عاصمة لها.

ورصدت تأكيدات الأردن رفضه مشروع القانون الذي أقره الكنيست الاسرائيلي في القراءة الأولى أمس الأربعاء، ورؤيته أنه ينطوي على تمييز في أهدافه ويخالف التزامات إسرائيل بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان، والكثير من المواثيق والاتفاقيات الدولية.

وتطرقت صحف فلسطين إلى إعلان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانستانية الجنرال داود وزيري، أن ما لا يقل عن 30 قتيلاً و50 جريحًا، سقطوا في هجوم على أكبر مستشفى عسكري في أفغانستان بقلب العاصمة كابول، وإشارته إلى أن غالبيتهم "مرضى وأطباء وممرضون".

    Dr.Radwa
    Egypt Air