الثلاثاء 21 مايو 2024

عضو «العفو الرئاسي»: نسعى لعودة الطلبة المفصولين إلى دراستهم

أخبار27-1-2018 | 14:39

قال محمد عبد العزيز، عضو لجنة العفو الرئاسي، إن اجتماع أعضاء اللجنة في مجلس النواب، الاثنين المقبل، سيناقش إعادة دمج وتأهيل الشباب المفرج في قرارات عفو رئاسي، وبحث المشكلات التشريعية التي يتعرضون إليها خاصة من صدر ضده قرارات بالفصل من الجامعة أو المدرسة أو العمل بسبب تعرضه للسجن.

 

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم" أن اللجنة ومجلس النواب والوزارات المعنية تحاول إيجاد حلول تشريعية لإعادة الشباب المفرج عنهم إلى حياتهم الطبيعية وخاصة الطلبة لكي يتمكنوا من إكمال دراستهم والحصول على المؤهل الدراسي والعودة لحياتهم بشكل طبيعي.

 

وأضاف عبد العزيز أن الاجتماع سيشارك به أعضاء اللجنة ونواب البرلمان المهتمين بالقضية وكذلك الوزارات المعنية بالملف مثل التربية والتعليم والتعليم العالي والثقافة والشباب والرياضة والقوى العامة والتضامن الاجتماعي تحت رئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب.

 

وعن القائمة الرابعة للعفو الرئاسي، أكد أنها في طور الإعداد في الوقت الحالي، وأن اللجنة لا تزال تفحص الملفات المقدمة إليها بشأن الشباب وإدراج من يستحقون العفو، مضيفا أن اجتماع اللجنة في مجلس النواب الاثنين المقبل سيناقش أيضا الرد على ما يثار بشأن حقوق الإنسان، وقد يطرح عقد مؤتمر صحفي عالمي لتوضيح الحقائق للرأي العام المحلي والدولي.