الخميس 16 مايو 2024

بالصور.. تكريم «مولانا» و«فوتوكوبي» و«أخضر يابس» في افتتاح جمعية الفيلم

فن27-1-2018 | 23:11

"لكل من بذل ذرة جهد لاستمرار جمعية الفيلم ومهرجانها السنوي للسينما المصرية رغم كل المعوقات التي واجهتنا وتواجهنا، شكرًا لكم"، كانت هذه الكلمات التي قالها مدير التصوير محمود عبد السميع رئيس مهرجان جمعية الفيلم، في افتتاح دورته الـ44 في سينما مركز الإبداع بدار الأوبرا، والتي تقام تحت شعار "نحو سينما مصرية.. مصرية"، ليتم بعدها استدعاء النجم الكبير عزت العلايلي إلى المسرح، لإعلانه ضيف شرف هذه الدورة.

ليتم بعدها استدعاء أعضاء لجنة التحكيم التي أعلنت عن حضورها بالكامل على خشبة المسرح، والتي يترأسها الناقد الكبير علي أبو شادي، وعضوية كل من الفنان إبراهيم الموجي والمخرجة إيناس الدغيدي والفنانة بوسي ود.محسن التوني مهندس الصوت وعميد المعهد العالي للسينما، والمونتيرة رحمة منتصر، ومدير التصوير الكبير رمسيس مرزوق، والناقدة ماجدة موريس، والمخرج الكبير هاني لاشين، والمخرج علاء محجوب، والناقد نادر عدلي، ومهندس الديكور محمود محسن.

وقبل عرض فيلم الافتتاح، قام رئيس المهرجان بتسليم شهادات تقدير لعدد من مخرجي الأفلام التي تم اختيارها كأفضل أفلام لعام 2017 في الاستفتاء العام للنقاد والسينمائيين وأعضاء الجمعية خلال عام من بين 45 فيلمًا روائيًّا، حيث أسفرت نتيجة الاستفتاء عن فوز 9 أفلام، لتقارب الفيلم السابع مع الثامن والتاسع في عدد الأصوات التي حصلت عليها.

وحصل علي شهادات التقدير كل من المخرج تامر عشري عن فيلم "فوتوكوبي"، والمخرج محمد حماد عن فيلم "أخضر يابس"، والمخرج مجدي أحمد علي عن فيلمه "مولانا".

وكان من بين الحضور فريق عمل "أخضر يابس" ومنهم خلود سعد وأحمد حماد ومحمد الشرقاوي وأحمد العايدي، وأيضا الكاتب هيثم دبور، أما عرض فيلم الافتتاح فكان بحضور منتجه صفي الدين محمود، ومخرجه تامر عشري. 

العروض تبدأ بعرض أفلام شفيع شلبي التسجيلية من الساعة الخامسة قبل كل فيلم حتي يوم الجمعة ٢ فبراير المقبل، والسبت ٣ فبراير بعرض فيلم "بشتري راجل" الساعة ٤، وفيلم "مولانا" يعرض الساعة السادسة والنصف مساء، بينما يقام حفل الختام السبت 10 فبراير القادم في سينما محمد فريد بشارع عماد الدين. والمهرجان تدعمه وزارة الثقافة وصندوق التنمية الثقافة ونقابة المهن السينمائية والشركة العربية للإنتاج والتوزيع ودور العرض.