الأربعاء 15 مايو 2024

وزير التعليم العالي: نبحث الاستفادة من "اليونسكو" في تطوير التعليم الجامعي

9-3-2017 | 11:37

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور غيث فريز، مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) في مصر .

وأشاد الوزير بمستوى التعاون القائم بين منظمة اليونسكو ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كما أشاد بالزيارة الأخيرة التي قامت بها السيدة إيرينا بوكوفا لمصر لافتتاح المقر الجديد لليونسكو بمدينة السادس من أكتوبر، مؤكدا أن الوزارة تسعى لتقديم كل التسهيلات اللازمة لتيسير العمل في المقر الجديد.

بحث عبد الغفار وسائل الاستفادة من أنشطة المكتب الإقليمي لليونسكو في القاهرة في تحسين منظومة التعليم الجامعي وتحسين مستوى الخريجين وتطوير المناهج وتحويل الأبحاث التكنولوجية لخدمات ومنتجات، كما طالب باشتراك اليونسكو في ورش العمل التي تنظمها الوزارة من أجل تطوير كليات التربية في الجامعات المصرية.

من جانبه أكد غيث فريز أنه سيمد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتقارير والاستشارات الفنية التي قام بها المكتب الإقليمي في القاهرة حول تقييم وضع التعليم العالي في مصر وأساليب تطويره استنادا لخبرات اليونسكو في هذا المجال وبناء على تجارب الدول المتقدمة في هذا المسار.

كما أشاد د. فريز بالدعم الذي تقدمه مصر للمكتب الإقليمي لليونسكو في القاهرة حيث يعد هذا المقر ثاني أقدم مقر لليونسكو عالميا بعد مكتب باريس، وهو ما يعد إشارة واضحة على الدعم اللامحدود الذي طالما قدمته مصر لرسالة اليونسكو حول العالم، مؤكدا أن المكتب الإقليمي لن يدخر جهدا في خدمة أجندة التنمية في مصر من خلال دعم الأنشطة التعليمية والثقافية.

 

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air