الجمعة 28 يونيو 2024

السنغال تحقق في اختطاف 4 سائحات وسرقتهن

29-1-2018 | 14:11

فتحت وزارة الداخلية في السنغال، تحقيقا موسعا حول اختطاف 4 سائحات من إسبانيا وتعرضهن للسرقة والاغتصاب، وذلك من قبل مسلحين مجهولين استدرجوهن داخل إحدى الغابات في مدينة "ديولولو" الصغيرة الواقعة في منطقة كازامانس جنوب البلاد، والتي تتمتع بإقبال واسع من قبل السياح الأوروبيين، نظرا لجمال المشاهد الطبيعية فيها.


وقال وزير الداخلية السنغالي - حسبما ذكر راديو "فرنسا الدولي" اليوم الاثنين- إن نتائج الفحص التي أجريت على إحدى السائحات لا تؤكد واقعة الاغتصاب.. موضحا أن اثنتين من الضحايا عادتا إلى إسبانيا.


وأكد مصدر بوزارة الداخلية السنغالية - لم يفصح عن هويته - أن السائحات أعلن أنه تم سرقة أموالهن والهواتف المحمولة والمجوهرات والساعات، ومع ذلك لم يتم سرقة المتعلقات الشخصية.


وكان "ممادو صامبا" قائد فرقة الدرك الوطني السنغالي بمنطقة ديولولو قد أعلن أن السائحات الأربع كن على متن سيارة يقودها سائق سنغالي قبل أن يتم اختطافهن وتعرضهن للاغتصاب من طرف عصابة مسلحة على محور "ديولولو ـ كاتابا".. مضيفا أن العصابة المسلحة أخذت الأموال التي كانت بحوزة السائحات والتي قدرت بحوالي 4400 يورو وأكثر من 315 فرنك إفريقي وذلك قبل أن يلوذ المجرمون بالفرار.


يشار إلى أن عناصر من الجيش وجهاز قوات الدرك الوطني السنغالية، تقوم بدوريات في المنطقة لملاحقة مرتكبي هذه الأعمال.