الخميس 6 يونيو 2024

إطلاق فاعلية ثقافية لتوفير الكتب لأهالي الأسمرات الخميس المقبل

فن29-1-2018 | 16:03

أعلن الدكتور أحمد الشوكي رئيس الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية عن إطلاق فاعلية ثقافية صباح الخميس المقبل؛ لتوفير الكتب لأهالي حي الأسمرات عبر المكتبات المتنقلة، بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة وبالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة وجمعية مصر الجديدة.

جاء ذلك خلال ندوة نظمتها الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، اليوم الإثنين، في دورته الـ49 تحت عنوان "دور دار الكتب و الوثائق في الحفاظ على التراث و الهوية المصرية"، بحضور الدكتورة نيفين محمد رئيسة دار الوثائق القومية والدكتور نادر عبدالدايم رئيس دار الكتب المصرية.

وأكد الدكتور أحمد الشوكي أن الفاعلية الثقافية التي سوف يتم إطلاقها في حي الأسمرات تأتي في إطار العدالة الثقافية وتتضمن توزيع كتب بالمجان وتنظيم ورش رسم وتلوين للأطفال وجولات لمدة أسبوع تقوم بها المكتبة المتنقلة لتشجيع أهالي الأسمرات على القراءة.

وعن أنشطة دار الكتب والوثائق، أشار الشوكي إلى أن عام 2017 كان عام الحفاظ علي الهوية المصرية، حيث تم إعادة تنظيم رحلات المكتبة المتنقلة في حديقة الحيوان و حديقة الأزهر ولاقت المكتبة إقبالا كبيرا من الجماهير، إلى جانب اهتمام الهيئة بالأطفال و تنظيم رحلات إلي المتاحف المختلفة لتبسيط فهم التراث للأطفال.

وأضاف أن عام 2018 هو عام التراث والمجتمع، فقد أطلقت الهيئة الأسبوع الماضي مبادرة "تراثك أمانة" بحضور الدكتور إيناس عبدالدايم و أستاذة اللغة الفرنسية بجامعة عين شمس هدى أباظة التي أهدت تراث جدها رئيس وزراء مصر الأسبق محمود فهمي النقراشي باشا إلى دار الكتب والوثائق.

وعن شعار المعرض "القوى الناعمة..كيف؟" أكد الشوكي أهمية استغلال القوى الناعمة في توجيه وتوعية المواطنين بضرورة الحفاظ على التراث والهوية المصرية.