الأحد 30 يونيو 2024

ملك الأردن يدعو المجتمع الدولي لتحمل مسئولياته لحماية حقوق الفلسطينيين والعرب في القدس

29-1-2018 | 17:25

دعا العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني المجتمع الدولي إلى ضرورة أن يتحمل مسئولياته لحماية حقوق الفلسطينيين والعرب والمسلمين والمسيحيين في مدينة القدس، التي تمثل مفتاح تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.
جاء ذلك خلال مباحثات أجراها الملك عبدالله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس، في قصر الحسينية بعمان اليوم الاثنين، في إطار التنسيق والتشاور المستمرين حيال التطورات المرتبطة بالقضية الفلسطينية والقدس.
وأكد العاهل الأردني، خلال مباحثات ثنائية تبعتها موسعة، على أن الأردن يواصل جهوده وفي جميع المحافل الدولية للدفاع عن القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للأشقاء الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
ووفقا للديوان الملكي الهاشمي، فقد تناولت المباحثات الدور المهم الذي تقوم به وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) وضرورة دعم المجتمع الدولي لها، خاصة وأن هناك ستة ملايين لاجىء فلسطيني مسجل لدى الأمم المتحدة. 
وخلال المباحثات، وضع الرئيس عباس العاهل الأردني بصورة التحركات واللقاءات التي أجراها مع الأطراف الدولية لمواجهة التهديدات التي تتعرض لها القضية الفلسطينية والقدس.
وأعرب الرئيس عباس عن تقديره والشعب الفلسطيني للموقف الأردني الفلسطيني الواحد، والجهود الكبيرة التي يقوم بها الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني لدعم أشقائه الفلسطينيين ونيل حقوقهم المشروعة، وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، من منطلق الوصاية الهاشمية عليها.

    الاكثر قراءة