الإثنين 17 يونيو 2024

حزب يمني يؤيد جهود الرئيس «هادي» في احتواء مواجهات عدن

29-1-2018 | 18:18

أكد الحزب الاشتراكي اليمني، اليوم الاثنين، تأييده ودعمه لجهود الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في احتواء المواجهات وتطبيع الحياة في العاصمة المؤقتة عدن.


ودعا الحزب القوي الرسمية الشعبية والسياسية باليمن إلي الحفاظ علي مؤسسات الدولة والاصطفاف خلف الشرعية . ورفض الحزب - في بيان له نقلته وكالة الأنباء اليمنية سبأ اليوم - أية خطوات أو أعمال من أي جهة كانت من شأنها أن تضعف أو تسيء إلى مكانة ودور الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، ورمزيته خاصة في هذه الظروف التي تتم فيها مواجهة من وصفهم بالانقلابيين على طريق استعادة الدولة.


ودعا الحزب الاشتراكي، دول التحالف العربي - المساند للشرعية باليمن- وبالذات المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة إلى سرعة العمل على وقف المواجهات في العاصمة المؤقتة عدن، وتدارك كل الآثار السلبية لاستمرار هذه الأحداث على المعركة المصيرية مع الانقلابيين والمشروع الإيراني في البلاد والمنطقة ، وعبر الحزب عن خشيته من تبعات هذه التطورات على سلامة ووحدة صف القوى الداعمة للشرعية وآثاره السلبية على أمن المواطنين وسلامتهم والسلام الاجتماعي في العاصمة عدن ومحيطها.


ودعا الحزب جميع القوي اليمنية للتعامل بحكمة في حل القضايا الخلافية من خلال الحوار وبالوسائل السلمية بعيدا عن أجواء التوتر واستخدام القوة ، كما دعا كافة الأطراف الرسمية والشعبية والمكونات والأحزاب السياسية والمجلس الانتقالي وفصائل الحراك المختلفة والمواطنين إلي الحفاظ على مؤسسات الدولة وممتلكاتها والمنشآت العامة والخاصة وأن تكون هذه فرصة للبدء في خلق مزيد من الظروف المواتية لاستعادة الشراكة السياسية بين مختلف مكونات اصطفاف الشرعية التي واجهت الانقلاب - حسب البيان-.