الخميس 13 يونيو 2024

التحليل الفني لبعض الأسهم القيادية بالبورصة وتوصيات الشراء والبيع بها

اقتصاد30-1-2018 | 11:46

أوضح محمد فريج، المحلل الفني، الرؤية الفنية لبعض الأسهم القيادية الكبرى بالبورصة المصرية، خلال تداولات اليوم.

 

وأكد «فريج»،  أن سهم المجموعة المالية هيرميس يتحرك  في اتجاه عرضي على المدى المتوسط بين مستوى 26.50 كمستوى مقاومة ومستوى 19.30 جنيه كمستوى دعم،  أما المدى القصير فنجده قد تحول إلى الاتجاه الهابط وذلك بعد كسر مستوى الدعم الهام عند 22.30 جنيه للأسفل.

 

وينصح المحلل الفني  المستثمر متوسط الأجل بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة،  أما المستثمر قصير الأجل فينصح باستغلال الحركات التصحيحية للأعلى في أغراض البيع طالما يتداول السهم أسفل مستوى 22.30 جنيه.

 

 وفي حالة اختراق هذا المستوى للأعلى فينصح بالشراء، مع وضع حد إيقاف الخسائر أسفل الدعم الهام عند مستوى الـ 19.30 جنيها.

 

التجاري الدولي

وفيما عن سهم التجاري الدولي، يرى المحلل الفني أنه يتحرك  في اتجاه عرضي على المدى المتوسط بين مستوى 88.80 جنيه كمستوى مقاومة ومستوى 70.00 جنيه كمستوى دعم،  أما على المدى القصير فإنه أصبح يتداول في اتجاه صاعد وذلك بعد اختراق مستوى 78.50 جنيه للأعلى .

 

و ينصح المحلل الفني،  المستثمر متوسط الأجل بالتداول بين الحدود السعرية المذكورة،  أما المستثمر قصير الأجل فينصح باستغلال الحركات التصحيحة الهابطة في أغراض الشراء طالما يتداول السهم أعلى مستوى 78.50 جنيه وفي حالة كسر هذا المستوى للأسفل فينصح بالبيع، مع  وضع حد إيقاف الخسائر أسفل مستوى الـ 70.00 جنيها.

 

طلعت مصطفى

بينما يرى المحلل الفني، أن سهم  طلعت مصطفى يتداول في اتجاه صاعد على المدى المتوسط، أما على المدى القصير فإنه يتداول في اتجاه عرضي بين مستوى 10.35 جنيه كمستوى مقاومة ومستوى 7.30 جنيه كمستوى دعم.

 

لذا يوصي المستثمر قصير الأجل بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة ، أما المستثمر متوسط الأجل فينصح باستغلال الحركات الهابطة في أغراض الشراء ، مع وضع حد إيقاف الخسائر أسفل الدعم الهام عند مستوى الـ 8.80 جنيهات .

 

بالم هيلز

ويتابع «فريج»، تحليله الفني لبعض الاسهم، قائلاً أن سهم بالم هيلز يتحرك في اتجاه صاعد على المدى المتوسط،  أما المدى القصير فإنه يتداول في اتجاه صاعد وذلك بعد اختراق مستوى المقاومة الهام عند 3.60 جنيه لأعلى.

 

لذلك ينصح المستثمر متوسط الأجل والمستثمر قصير الأجل باستغلال الحركات التصحيحية الهابطة في أغراض الشراء، يجب وضع حد إيقاف الخسائر أسفل الدعم الهام عند مستوى الـ 3.60 جنيها.