الأحد 12 مايو 2024

محافظ الفيوم يبحث سبل تفعيل المخطط الإستراتيجي للمحافظة

30-1-2018 | 16:18

بحث محافظ الفيوم الدكتور جمال سامي - خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء - مع وفد من خبراء الهيئة العامة للتخطيط العمراني بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية سبل تفعيل المخطط الاستراتيجي لمركز ومدينة الفيوم.
وقال المحافظ إن اللقاء يأتي في إطار البروتوكول الذي تم توقيعه بين المحافظة والهيئة العامة للتخطيط العمراني، لإعداد المخططات الاستراتيجية الخاصة بمركز ومدينة الفيوم بهدف تنفيذ مشروعات التنمية العمرانية وتطوير وتحسين مستوى العمران وإتاحة تجمعات جديدة تستوعب النمو السكاني وتوفر فرص عمل ونظام بيئي نظيف .
وأوضح المحافظ أن المشروع يتناول محاور التنمية العمرانية والاقتصادية والبيئية والخدمات العامة والطرق والنقل والبنية الأساسية والدعم الفني لوحدات الإدارة المحلية، مشيرا إلى أنه تم وضع برنامج زمني محدد تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع للانتهاء من المخطط النهائي للمشروع في منتصف شهر مارس 2018 .
وأكد الدكتور جمال سامي على ضرورة استمرار التنسيق بين الهيئة العامة للتخطيط العمراني والمحافظة، للالتزام بالبرنامج والانتهاء من المخطط النهائي في موعده المحدد للبدء في تنفيذ محاور المشروع على أرض الواقع .
حضر اللقاء استشاري الهيئة العامة للتخطيط العمراني منسق عام المشروع الدكتور محمود عليوة، وخبير الإدارة والتنمية المحلية الدكتور محمد شحاتة، وخبير الدراسات العمرانية والخدمات الدكتورة راندا جلال، ومدير المشروع الدكتور حسين أبوبكر.
    Dr.Radwa
    Egypt Air