السبت 1 يونيو 2024

«قومي البحوث» يشارك في تدريب مندوبي وزارات البيئة بعدد من دول أفريقيا

أخبار30-1-2018 | 16:27

شاركت الدكتورة أمل سعد الدين حسين، أستاذ صحة البيئة والطب الوقائي ورئيس شعبة بحوث البيئة بالمركز القومي للبحوث، في تدريب مجموعة من مندوبي وزارات البيئة في عدد من الدول الإفريقية خلال فعاليات الدورة التدريبية التي نظمتها الإدارة المركزية للتغيرات المناخية بوزارة البيئة مؤخرا بالتعاون مع وزارة الخارجية.
وأوضحت الدكتور أمل - في تصريح اليوم الثلاثاء - أنها تناولت خلال الدورة المخاطر الصحية الناجمة عن التغيرات المناخية بالدول الإفريقية المختلفة، والتحدث عن مظاهر الخطورة وطرق التنبؤ بها، ووسائل التكيف مع هذه الظواهر ووسائل مواجهة هذه التحديات، وتم تبادل الخبرات من خلال الحوار الذي تم مع مندوبي وزارة البيئة من الدول المشاركة.
وأشارت إلى أن الدورة أكدت في ختام فعالياتها أهمية التعاون بين الدول الإفريقية، وتبادل الخبرات والتبادل في الموارد لسد نقاط الضعف لدى بعض الدول، والتكامل بين الدول الإفريقية لمواجهة تحديات التغيرات المناخية.
وأضافت أن المشاركين أوصوا بأهمية وضع سياسات تنمية مهارات التكيف مع مظاهر التغيرات المناخية لتقليل المخاطر؛ خاصة في محور الصحة، لافتة إلى أن المشاركين أعربوا عن رغبتهم في زيارة المركز القومى للبحوث للوقوف على التقنيات الحديثة وتبادل الخبرات.