الأربعاء 26 يونيو 2024

البرلمان السلوفيني يستعد للاعتراف بدولة فلسطين غدًا

30-1-2018 | 16:36

تعتزم لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان السلوفيني أن تصوت على مشروع قرار للاعتراف بدولة فلسطين غدًا الأربعاء ، بدعم من وزير خارجية سلوفينيا كارل آريافيك ، قبل طرحه على البرلمان لإجراء تصويت بكامل اعضائه.
ورفضت وزارة الخارجية الإسرائيلية التعليق على هذا الأمر ، غير أن إسرائيل ترى أن هذه الخطوة ستكون مؤيدة من قِبَل غالبية مؤثرة ، وفقًا لصحيفة (هاآرتس) الإسرائيلية.
من جانبه ، حذر السفير الإسرائيلي لدى سلوفينيا ، إيال سيلاع، من التبعات السلبية التي ستلحق بسلوفينيا إثر الاعتراف بدولة فلسطين ، خلال لقائه اليوم الثلاثاء مع رئيس البرلمان في سلوفينيا، ميلان برجليز، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان السلوفينى، جوزيف هورفات ، حسبما أفادت وكالة الأنباء السلوفينية الرسمية "إس تي إيه".
ويذكر أن الرئيس السلوفيني بوروت باهور إعترض الجمعة الماضية على الاعتراف بدولة فلسطين في الوقت الراهن ، غير أن الرئيس في سلوفينيا لا يتحكم فيما يفعله البرلمان ، وأن هذا الاعتراف يعد إعلانًا رمزيًا ، بحسب هاآرتس.
وحال موافقة البرلمان على هذا القرار ستكون سلوفينيا البلد الثاني في الاتحاد الأوربي ، بعد السويد ، الذي يعترف بدولة فلسطين.