الثلاثاء 2 يوليو 2024

محافظ قنا يشهد تدشين حملة "صوتك لمصر بكره"

30-1-2018 | 17:33

شهد محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان اليوم الثلاثاء تدشين حملة "صوتك لمصر بكره" التي تهدف إلى توعية السيدات بأهمية الانتخابات الرئاسية في المرحلة المقبلة، وأهمية الإدلاء بأصواتهن للحفاظ على الوطن ومكتسباته التي تحققت في الفترة الماضية.


جاء ذلك بحضور كل من رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور عباس منصور، ومقرر المجلس القومي للمرأة الدكتورة هدى سعدي وعدد من القيادات التنفيذية وعدد كبير من سيدات المحافظة.


وأكد المحافظ أن هناك دورا كبيرا للمرأة المصرية في الحياة السياسية بمصر بامتلاكها كتلة تصويتية كبيرة، منوها أن المرأة نصف المجتمع وأنها تبذل الجهد من أجل تقدم المجتمع كله.


وأضاف أن الحملة هي نقطة انطلاق لمدن وقرى المحافظة لحث المرأة على المشاركة في الانتخابات الرئاسية انطلاقا من وعيها ووطنيتها وسعيها للحفاظ على الوطن وحماية مكاسبه، داعيا سيدات المحافظة للمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، استكمالا لمسيرتها في الحياة السياسية المصرية لبناء مجتمع يسوده العدل والمساواة والحرية، مؤكدا أن للمرأة القنائية دورا هاما في الاستفتاء على الدستور والانتخابات البرلمانية والرئاسية لوعيها وتطلعها إلى غد أفضل لها ولأبنائها.


ومن جانبه، أشار رئيس جامعة جنوب الوادي إلي أهمية الأنشطة التي يقوم بها المجلس القومي للمرأة، موضحا أن المرأة المصرية دائمًا على قدر المسؤولية وستقوم بالمشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر إقامتها في شهر مارس المقبل لما لها من أثر بالغ في تنمية الوطن.


ومن جانبها، قالت مقرر المجلس القومي للمرأة بقنا الدكتورة هدى سعدى إن الحملة توجه رسالة لتحفيز المرأة للنزول للإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية المقبلة حيث كفل الدستور المصري للمرأة مكانتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، فالمرأة حققت كل ما كانت تسعى إليه في ظل اهتمام وإيمان القيادة السياسية بدورها الرائد في كافة المجالات.