السبت 15 يونيو 2024

وزير البيئة وسفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يبحثان سبل التعاون في مجال البيئة

9-3-2017 | 13:56

استقبل وزير البيئة الدكتور خالد فهمي، اليوم الخميس، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة سونجو يوس، لبحث سبل التعاون بين البلدين في المجالات البيئية، وذلك بالمركز الثقافي التعليمي بيت القاهرة.

وأكد فهمي، خلال اللقاء، أهمية تعزيز التعاون بين البلدين من خلال تبادل الخبراء ودعم وبناء قدرات العاملين بالوزارة، بالتعاون مع الخبراء الكوريين في مجالات مكافحة تلوث المياه، والحد والتكيف مع آثار التغيرات المناخية، بالإضافة إلى الموضوعات المتعلقة بالمحميات، منوهًا إلى دور استراتيجية التنمية المستدامة 2030 في دعم التوازن بين المشروعات الاقتصادية والبيئية في مصر من خلال القيام بدراسات الأثر البيئي.

من جانبه، أبدى السفير سونجو يوس، استعداد كوريا الجنوبية خلال الفترة المقبلة، لتقديم منحة دراسية خلال العام الحالي للحصول على درجة الماجستير في أحد المجالات البيئية للعاملين بالوزارة.

كما اتفق الجانبان على تفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين البلدين في مجالات الطاقة، والتغيرات المناخية، والمحميات، والتنوع البيولوجي.

ووقعت مصر وكوريا الجنوبية- خلال عامي 2012 و2015- مذكرتي تفاهم في مجالات الخفض والتحكم ورصد تلوث الهواء، ومكافحة تغير المناخ، إضافة إلى التنوع البيولوجي وحماية الطبيعة، وإدارة المخلفات وإدارة ومعالجة المياه الصرف، علاوة على مجالات التوعية البيئية، وتنمية أنظمة المعلومات البيئية، من خلال تبادل المعلومات والمواد البيئية، والزيارات المتبادلة بين خبراء وعلماء البيئة، والتوسع في الفرص التدريبية للخبراء المصريين.