الخميس 16 مايو 2024

رئيس الأركان يتفقد عناصر من وحدات الجيش الثاني الميداني بسيناء

أخبار31-1-2018 | 08:49

تفقد الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة عناصر من تشكيلات ووحدات الجيش الثاني الميداني المتمركزة بسيناء للوقوف على الحالة الأمنية ومتابعة إجراءات تنفيذ الخطط والمهام الأمنية التي تكلف بها قوات إنفاذ القانون لتأمين المواطنين والتعامل مع البؤر الإرهابية بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي بسيناء.

بدأت المراسم بكلمة اللواء أ ح خالد مجاور قائد الجيش الثاني الميداني اكد فيها أن رجال الجيش الثاني الميداني يملؤهم الإيمان والتحدي لتنفيذ كافة المهام الموكلة اليهم، متمسكين بأعلى درجات الكفاءة والاستعداد والتدريب القتالي والروح المعنوية للدفاع عن الوطن وصون مقدساته.

واستمع رئيس الأركان لعرض تقرير الكفاءة القتالية تضمن الحالة الفنية والإدارية للقوات، كما قام بالمرور على الوحدات المصطفة وناقش عدد من المجموعات القتالية في أسلوب تنفيذهم لمهامهم المختلفة وإجراءات تنظيم التعاون وكيفية مواجهـة المواقف الطارئة التي يمكن التعرض لها، وأشاد بما لمسة من الاستعداد الجاد والروح المعنوية العالية.

وأكد الفريق محمد فريد أن القوات المسلحة ستظل دائما الدرع الواقي لمصر الذي يحقق لها القوة والمنعة وأن رجالها بما يملكوه من حس وطني اقسموا على حماية الوطن وكرامة شعبه العظيم مهما كلفهم ذلك من تضحيات.

وأشار إلى أن الاستعداد القتالي العالي والتدريب الجاد على المهام النمطية وغير النمطية هو المهمة المقدسة التي لا تهاون فيها، مشدداً على ضرورة الحفاظ على أعلى درجات اليقظة والجاهزية للتصدي لكافة التهديدات والمواقف العدائية المحتملة، مع التطوير المستمر في التكتيكات والأساليب التي يتم تنفيذها لإحباط المخططات والمحاولات التي تستهدف عناصر القوات المسلحة والشرطة خلال تنفيذ المهام.

حضر الجولة عدد من قادة القوات المسلحة.