الثلاثاء 2 يوليو 2024

السيسي :" ريجينى " محاولة لاستهداف العلاقات المصرية الإيطالية

أخبار31-1-2018 | 12:42

شدد  الرئيس عبدالفتاح السيسى،  على أن استثمارات الدولة المصرية فى حقل ظهر بلغت 260 مليار جنيه، وتمني ان يكون هناك 10 حقول مثل "ظهر".

 

وأوضح السيسى، خلال الاحتفالية افتتاح مرحلة الانتاج المبكر لحقل ظهر للغاز الطبيعى، اليوم الأربعاء، أنه لولا اتفاقية ترسيم الحدود مع قبرص لما تمكنت الحكومة المصرية من البحث والاستكشاف فى المياه العميقة، داعيًا المصريين للانتباه لأهمية خط ترسيم الحدود البحرية.

 

وأكد الرئيس أن الاستقرار والأمن وثبات المصريين وراء نجاح مشروع حقل ظهر للغاز الطبيعى، مشيرًا فى الوقت نفسه إلى أهمية اتفاقية ترسيم الحدود البحرية فى سرعة إنجاز المشروع، وعرض مناطق الاستكشاف على كبرى الشركات العالمية.


لافتا الى  أن الاتفاقية كان من المحدد فيها أن يتم الحفر فى الحقل عام 2017 و2018 إلا أنه تم الحفر مبكرًا، وتم الانتهاء منه قبل الموعد المحدد، لافتًا إلى أنه تم اكتشاف الحقل خلال 60 يومًا فقط من الحفر فى 31 أغسطس عام 2015.


وحول محاولة استغلال حادث مقتل ريجيى فى مصر قال السيسي "  حق الباحث الإيطالى ريجينى والذى لقى مصرعه فى مصر لن يضيع، قائلًا: "مش هنسيب حق ريجينى، وهنجيب الجناة دول وهنحاسبهم".


لافتا الى  أن الاحتياطى النقدى بعد أحداث يناير ذهب لشراء المواد البترولية حيث كان يتم دفع أكثر من مليار و200 مليون دولار شهريًا لشرائها، مؤكدًا أن وحدة المصريين وتماسكهم كانت كلمة السر في تحمل جميع الإجراءات الإصلاحية الصعبة التى اتخذتها الدولة لتأمين الاحتياطى النقدى والعمل على سداد المديونيات.


وشدَّد الرئيس السيسى على أن هناك بعض الإعلاميين لا يقولون الحقيقة للناس، لافتًا إلى أنه من الممكن أن يقول أحد منهم كلمة وتكون آثارها تدمير الدولة، قائلًا: "عايزين تكلموا شعب لازم تخلوا بالكم من كل كلمة بتقولوها إذا كنا مؤمنين بالله صحيح".