الجمعة 17 مايو 2024

المفتي يطالب إذاعات القرآن الكريم بالعالم الإسلامي بالتركيز على قيم العيش المشترك

أخبار31-1-2018 | 12:46

طالب فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية مديري إذاعات القرآن الكريم بالعالم الإسلامي بالتركيز على قيم العيش المشترك التي ينص عليها الدين الإسلامي الحنيف وإبراز صورة الإسلام الوسطي المتسامح وعلاقته بأهل الأديان وذلك كوثيقة المدينة التي أبرمها الرسول عليه الصلاة والسلام مع اليهود.

جاء ذلك خلال لقاء مفتي الجمهورية بالمنظمة العالمية لخريجي الأزهر مع وفد رؤساء ومديري إذاعات القرآن الكريم التابع لاتحاد الإذاعات الإسلامية الذي يزور مصر حاليا لحضور فعاليات الاجتماع الرابع لمسئولي إذاعات القرآن الكريم.

ومن جانبه، أكد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف ، خلال اللقاء ، أهمية توحيد الإذاعات الاسلامية على مستوى العالم لنقل شعائر الحج وغيرها من المناسبات الدينية الهامة في وقت واحد "مما يعكس رسالة للعالم الذي يتربص بنا حتى يشعر بوحدتنا"، مشيرا إلى المردود القوى لتلك الخطوة لإعلان التنسيق والتعاون بين الدول الإسلامية في مواجهة كل التحديات.

ونوه شومان بمكانة مذيعي القرآن الكريم في العالم الإسلامي باعتبارهم يمثلون الصوت النقي في المجال الإعلامي وسط زخم القنوات والإذاعات المنتشرة في العالم من أجل حسن توجيه أفراد الأسرة والمجتمع الوجهة السليمة.