الإثنين 27 مايو 2024

بقيمة 150 مليون جنيه.. «ريدكون» تبيع 50% من «بلو كابيتال»

15-1-2017 | 13:18

وقعت شركة "ريدكون للتطوير العقاري" إحدى الشركات الشقيقة لمجموعة "ريدكون"، والمتخصصة في أعمال التطوير العقاري، عقدا لبيع 50% مشروع "بلو كابيتال" الإداري المملوك لها بالقاهرة الجديدة، بقيمة 150 مليون جنيه لصالح شركة "AAB" السويسرية.. وفقا للبيان الصادر عن الشركة اليوم الأحد.  

 

ويعد مشروع مبنى "بلو كابيتال" بالقاهرة الجديدة أحد مشروعات الشركة المتوافقة مع الاعتبارات البيئية والطاقة النظيفة، حيث يقع المشروع على مساحة إجمالية تقدر بـ 17 ألف متر مربع، ويتضمن 7 طوابق علوية وطابقين تحت الأرض مخصصين للخدمات وأماكن انتظار السيارات، ومن المتوقع أن إجمالى القيمة السوقية للمبنى ستكون 350 مليون جم عند الانتهاء من المبنى.

 

ومن جانبه قال أمل عبد الواحد، العضو المنتدب لمجموعة شركات ريدكون إن دخول مثل تلك الشركات للسوق المصرية سيساهم في جذب مزيدا من الاستثمارات الأجنبية في مجال تكنولوجيا الطاقة والتحكم الآلى السنوات المقبلة.

 

وأضاف أن عقد البيع مع شركة السويسرية تضمن 8300 متر من مشروع "بلو كابيتال" والذي يقع في واحدة من أكثر المناطق تميزا في قلب القاهرة الجديدة حيث يطل على طريق الـ 90 الشمالي، وينقسم المبنى إلى برجين رئيسيين، وروعى فى تصميمه تلبية احتياجات العملاء، لتوفير بيئة عمل ممتعة وصحية للعملاء، حيث يضمن وصول ضوء النهار الطبيعى إلى المكاتب.

 

وأشار إلى حصول شركته على شهادة "قيادة تصميمات الطاقة والبيئة" من المجلس الأمريكى للأبنية الخصراء والذي يعد أعلى مستوى لتقييم المباني الخضراء على مستوى العالم، لتشغيل مبنييها L140 وL84 الإداريين بنظام الطاقة الخضراء، موضحا أن شركته تنفذ 3 مبان إدارية تجارية على مسطحات تصل إلى 70 ألف متر مربع، بمنطقة القاهرة الجديدة بتكلفة حوالي مليار جنيه.

 

يذكر أن شركة "ريدكون" للتطوير العقاري قد انتهت من إجراءات تسجيل مبني Green Edge للحصول على شهادة الـ Gold LEED من منظمة الـ USGBC والذي سينعكس على زيادة قيمة المبني وتخفيض قيمة التشغيل، ويهدف نظام الـ Gold LEED الي تصنيف المبني طبقا لمدى القدرة على التوفير في الطاقة وتصميم مبني صديق للبيئة، ويتم تحديد درجة الحصول علي الشهادة طبقا للتصميم والبناء واستدامة المبني والأداء الجيد للمرافق كما تضيف الشهادة من العمر الافتراضي للمبني.

 

كما أن شركة "ريدكون" قامت ببيع مبني Green Edge لصالح بنك "عوده" بدون تشطيب داخلي ليكون المقر الرئيسي الجديد للبنك، وتم إبرام العقد في شهر مايو الماضي بقيمة 550 مليون جنيه وهو مبني يتكون من 3 بدرومات و7 طوابق بمساحة بنائية اجمالية 35,000 م2 وهو المبني الوحيد علي شارع التسعين الجنوبي الذي يتمتع بخصائص الـ LEED من حيث جودة الهواء وترشيد استهلاك مياه الشرب والكهرباء وزيادة معدلات انتاج العاملين وتخفيض الأثار علي البيئة أثناء الإنشاء والتشغيل.