الخميس 20 يونيو 2024

الأردن يدين التفجير الإرهابي في باكستان

31-1-2018 | 14:42

 أدان الأردن، اليوم الأربعاء، التفجير الاجرامي الذي وقع أمس في باكستان وأودى بحياة عدد من المدنيين بينهم نساء وأطفال، داعيا إلى تضافر الجهود الدولية في التصدي للإرهاب ضمن استراتيجية شمولية وتخليص العالم من شروره.

وقال وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني - في تصريح اليوم - إن الإرهاب الذي ضرب يوم أمس في باكستان وأودى بحياة عدد من المدنيين بينهم نساء وأطفال، يؤكد للعالم أجمع ان المعركة ضد الارهاب لم تنته في كثير من أصقاع العالم، وأن شروره وجذوره لا زالت قائمة وموجودة، وتحتاج لتضافر الجهود الدولية في التصدي له ضمن استراتيجية شمولية وتخليص العالم من شروره.

وندد المومني بهذا الإجرام البشع الذي يقترفه الارهابيون والذي باتت ساحاته المدن والاسواق وغالبا ما يكون ضحاياه من المدنيين الأبرياء والأطفال الصغار.

وجدد المومني التأكيد على موقف الأردن الثابت في رفض أعمال العنف والإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره، مشددا على ضرورة تكاتف الجميع في المنطقة والعالم بأسره لمحاربة الجماعات الإرهابية وأتباع فكرها لاجتثاث نهجها الإجرامي.

وأكد وقوف الأردن إلى جانب الدولة الباكستانية في مواجهة الإرهاب، مقدما التعازي لحكومتها وشعبها بأسر الضحايا، متمنيا للناجي من الجريمة البشعة الشفاء العاجل.

وكانت عبوة ناسفة انفجرت، أمس الثلاثاء، على جانب طريق بالمنطقة القبلية شمال غربي باكستان قرب الحدود مع أفغانستان، أثناء مرور حافلة صغيرة على متنها تسعة أشخاص، ما أدى إلى مقتل ثمانية منهم، بينهم ثلاث نساء وطفل.