الجمعة 24 مايو 2024

الدمراوي: إعمار العراق فرصة ذهبية لإنعاش الاقتصاد المصري

اقتصاد31-1-2018 | 15:07

أكد المهندس سهل الدمراوي عضو جمعية رجال الأعمال المصريين أن مرحلة إعادة إعمار العديد من الدول العربية مثل العراق وليبيا واليمن وسوريا فرصة ذهبية لإنعاش الاقتصاد المصري شريطة التجهيز المناسب لها والعمل كجماعات تحت مظلة الدولة وبمساعدة اتحاد المقاولين والبنوك ووزارة الخارجية متمثلة في مكاتب التمثيل التجاري بهذه الدول وغيرها.

وناشد الدمراوي في بيان له اليوم القيادة السياسية بضرورة عقد ورشة عمل مع هذه الجهات وتكوين مظلة تجمع جميع الجهات المنوطة بالمقاولات، سواء كانت شركات مقاولات أو مصانع مواد البناء أو المكاتب الاستشارية أو البنوك وغيرها.

وكان الدمراوي قد اعلن مبادرة تحت مسمي "هيا نعمل لأجل الوطن" والتي تدعو لتكوين شركة مساهمة عابرة للقارات تحت مسمي عالم واحد للتعمير تضم عشرات شركات المقاولات ومصانع مواد البناء والمكاتب الاستشارية والبنوك تحت مظلة القيادة السياسية.

وأوضح الدمراوي أن حجم الإنشاءات المتوقع هو خمسة تريليونات دولار سنويا وان مصر بإمكانياتها البشرية وخبراتها العملية في المنطقة لو اتحدت تحت مظلة شركة وطنية عملاقة قادرة علي استحواذ نسبة لا تقل عن ٢٠% من هذا السوق المتوقع والجاري الإعداد له حاليًا.

وابدي الدمراوي استعداد الشركات  للتعاون مع جميع الجهات أيا كانت لإنجاح هذه المبادرة لما لها الأهمية البالغة في انعاش الاقتصاد المصري في هذه الآونة.