الأحد 16 يونيو 2024

إيطاليا تنفي تقارير عن وجود 50 مقاتلًا تونسيًّا بأراضيها

31-1-2018 | 20:23

نفت شعبة الأمن العام في وزارة الداخلية الايطالية، اليوم الأربعاء، تقارير إعلامية تحدثت عن تسلل 50 مقاتلا أجنبيا تونسيا يتبعون لتنظيم داعش الإرهابي إلى أراضي البلاد، عبر قوارب الهجرة.

وكانت صحيفة "الجارديان" البريطانية، قد أفادت، في تقرير، أنها حصلت على نسخة لقائمة وزعتها (الإنتربول) لمواطنين تونسيين يشتبه في انتمائهم إلى "المقاتلين الأجانب" في تنظيم داعش، يعتقد أنهم  تسللوا  بحرا إلى إيطاليا، ربما يحاولون الوصول إلى بلدان أوروبية أخرى.

ونوهت شعبة الأمن العام الإيطالية، في بيان، بأنه "في سياق العلاقة االثابتة والمتواصلة والمثمرة في مجال التعاون وتبادل المعلومات بين السلطات الإيطالية والتونسية، أشارت الأخيرة في وقت سابق إلى احتمال دخول عناصر تنتمي إلى جماعات متطرفة مزعومة إلى إيطاليا".

وأضاف البيان أن "التعاون الدولي المثمر بين جهازي شرطة البلدين قد سمح باقتفاء أثر عدد قليل من الأشخاص المبلغ عنهم، تم ترحيلهم فورًا إلى بلادهم بعد إجراءات تحديد الهوية المقررة".

ولفت البيان إلى أنه "بطبيعة الحال، فإن الاهتمام موجّه إلى أولئك الذين يصلون بشكل غير مشروع إلى أراضينا، والذي تؤكده، وبما لا يقبل الجدل، إجراءات الطرد الفوري بحق بعض الأشخاص المبلغ عنهم"، مضيفًا: "بفضل التعاون المذكور مع السلطات التونسية، تتم، مرتين في الأسبوع، عمليات إعادة جماعية إلى ذلك البلد".