الإثنين 22 يونيو 2026

عرب وعالم

ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 60% في أول 20 يوما من يونيو

  • 22-6-2026 | 12:30

كوريا الجنوبية

طباعة

أظهرت بيانات صدرت اليوم /الاثنين/ عن وكالة الجمارك الكورية الجنوبية أن صادرات كوريا الجنوبية قفزت بنسبة 60.4% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي خلال أول 20 يومًا من يونيو، مسجلةً بذلك رقمًا قياسيًا جديدًا لهذه الفترة، وسط انتعاش ملحوظ في شحنات أشباه الموصلات.

ووفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية " يونهاب " بلغت قيمة الشحنات الصادرة 62 مليار دولار أمريكي خلال الفترة من 1 إلى 20 يونيو، مقارنةً بـ 38.6 مليار دولار أمريكي خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وذلك وفقًا لبيانات.

ويُشار إلى أن هذا الرقم هو الأعلى على الإطلاق خلال أول 20 يومًا من أي شهر، متجاوزًا الرقم القياسي السابق البالغ 54.3 مليار دولار أمريكي في الفترة المماثلة من مارس هذا العام.

وأظهرت أحدث البيانات ارتفاع الواردات بنسبة 23.2% على أساس سنوي لتصل إلى 44.5 مليار دولار أمريكي خلال الفترة المذكورة، مما أسفر عن فائض تجاري قدره 17 مليار دولار أمريكي.

وبحسب القطاعات، تضاعفت صادرات الرقائق الإلكترونية ثلاث مرات تقريبًا لتصل إلى 25.5 مليار دولار أمريكي، وسط ارتفاع الطلب العالمي على الذاكرة مدفوعًا بصناعة الذكاء الاصطناعي.

وشكّلت أشباه الموصلات 41.2% من إجمالي الصادرات، بزيادة قدرها 18.3 نقطة مئوية عن العام السابق.

كما ارتفعت صادرات السيارات والمنتجات البترولية بنسبتي 2.3% و39% لتصل إلى 3.73 مليارات دولار و3.67 مليارات دولار على التوالي.

في المقابل، انخفضت صادرات قطع غيار السيارات بنسبة 9.5% لتصل إلى 1.1 مليار دولار.

و قفزت الصادرات إلى الصين بنسبة 86.9% لتصل إلى 13 مليار دولار، بينما ارتفعت الصادرات إلى الولايات المتحدة بنسبة 53.9% لتصل إلى 11.4 مليار دولار.

وزادت الشحنات إلى فيتنام والاتحاد الأوروبي بنسبتي 75.5% و13.6% على التوالي.

وبلغ إجمالي صادرات كوريا الجنوبية هذا العام حتى يوم السبت 456.4 مليار دولار، بزيادة كبيرة بنسبة 45.6% عن الفترة نفسها من العام السابق.

أخبار الساعة

الاكثر قراءة