الجمعة 17 مايو 2024

بالصور.. تنفيذًا لـ"الخدمة المدنية" .. "27" قيادة بالقوى العاملة تؤدي اليمين القانونية

9-3-2017 | 15:13

أدى 27 من شاغلي الوظائف القيادية بوزارة القوى العاملة اليمين القانونية، اليوم الخميس، أمام وزير القوي العاملة محمد سعفان، لأول مرة تنفيذًا لأحكام قانون الخدمة المدنية الجديد 81 لسـنة 2016، الذي يوجب على شاغلي هذه الوظائف بحلف اليمين.

وجاء نص اليمين القانونية كما يلي: "أقسم بالله العظيم أن أحترم الدستور والقانون، وأن أخدم الدولة، وأن أحافظ علي المال العام، وأن أؤدي واجباتي الوظيفية بنزاهة وشفافية وبروح فريق العمل، وعلى الوجه الأكمل لخدمة الشعب”.

ووجه الوزير خلال اجتماعه مع هذه القيادات بعد حلف اليمين بضرورة النهوض بالعمل وخاصة في مجالي التشغيل والتدريب، مشددا على احترام القوانين واللوائح المنظمة لحسن سير العمل وتقديم الخدمات للجمهور على نحو أكمل.

وقال "سعفان": إن المرحلة القادمة مرحلة مهمة للنهوض بالدولة، وتتطلب مساهمة وتضافر جهود جميع القيادات، موجهاً بضرورة الابتكار ووضع أفكاراً ورؤى مما يسهم في الارتقاء بالوزارة، مشيرا إلى أنه سيبذل كل الجهد في تذليل أي عقبات تعوق تنفيذ أمر من شأنه تحقيق تطوير وتنمية وإيجابية حقيقية، ضاربا مثلا بدليل الإجراءات بإدخال أية أفكار جديدة، تضيف إلى تنظيم العمل وليس تعجيزه، وبالتالي يمكن تعديله لخدمة الصالح العام.

وأكد الوزير أنه يحاول وضع أسس وقواعد سليمة لنظام العمل بالوزارة، وأنه يجب على كل قيادي مضاعفة الجهد في الأداء في الفترة الحالية، مشيرا إلى أنه سيتم تقييم أداء جميع القيادات، وسيكون هناك متابعة شبه أسبوعية لأدائهم ،مؤكدا ضرورة أن يكون لديهم رؤية للتجديد والعطاء والعمل بجدية، والاعتماد على الشباب بصفة أساسية لإعداد صف ثانٍ وثالث يتولون المسئولية في المستقبل .