الأربعاء 24 يونيو 2026

عرب وعالم

فرنسا تسجّل أول إصابة بفيروس إيبولا لدى طبيب عائد من الكونغو الديمقراطية

  • 24-6-2026 | 13:23

فرنسا

طباعة
  • در الهلال

أعلنت السلطات الصحية في فرنسا اليوم / الأربعاء / تسجيل أول حالة إصابة بفيروس إيبولا منذ بداية التفشي الحالي، تعود لطبيب عاد مؤخرًا من مهمة إنسانية في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وأوضحت وزارة الصحة الفرنسية أن المريض تم نقله إلى مؤسسة طبية متخصصة، حيث يخضع حاليًا للعزل والرعاية اللازمة، فيما باشرت السلطات إجراءات تتبع المخالطين، وأكدت أن خطر انتقال العدوى إلى عموم السكان في أوروبا يظل ضعيفًا.

وفي السياق، أفادت مصادر حكومية بأن رئيس الوزراء سيباستيان لوكورنو يتابع تطورات الحالة عن كثب.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية، أن تفشي الإيبولا في الكونغو أسفر عن إصابة أكثر من ألف شخص ووفاة 267 آخرين، مع تسجيل أعلى عدد من الحالات المؤكدة خلال الشهر الأول مقارنة بأي تفشٍ سابق للمرض.

الاكثر قراءة