الخميس 25 يونيو 2026

توك شو

وزير الدفاع الإسرائيلي: لن ننسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ذلك

  • 24-6-2026 | 14:09

وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي

طباعة
  • أشرقت حفني

قال يسرائيل كاتس، وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، لن ننسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ذلك، وذلك حسبما أوردته فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

وأضاف وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، خلال تصريحات أوردتها "القاهرة الإخبارية"، لن ننسحب من المنطقة الأمنية في لبنان وسوريا.

وصباح اليوم، قال جوزف عون، الرئيس اللبناني، إن تحديد "المناطق النموذجية" لا يزال موضع بحث في انتظار موافقة إسرائيل.

وفي سياق متصل، يستعد لبنان لجولة جديدة من المحادثات مع إسرائيل اليوم الثلاثاء في العاصمة الأمريكية واشنطن، في ظل مفاوضات ثنائية أمريكية إيرانية على المستوى الفني، بعد جولة المحادثات التي أقيمت حتى صباح أمس في سويسرا، في ظل تعنت إسرائيلي واستمرار المعارك في لبنان ورفض الانسحاب من الجنوب.