الخميس 25 يونيو 2026

عرب وعالم

وزير الطاقة الأمريكي: نحو 20 مليون برميل من النفط تعبر مضيق هرمز يوميا

  • 24-6-2026 | 22:32

وزير الطاقة الأمريكي كريس رايت

طباعة

 أكد وزير الطاقة الأمريكي كريس رايت أن نحو 72 سفينة غادرت مضيق هرمز محملة بما يصل إلى 20 مليون برميل من النفط خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

واعتبر رايت - في تصريح للصحفيين - أن عودة تدفقات النفط إلى مستوياتها الطبيعية تأخرت بسبب الألغام التي زرعتها إيران في مضيق هرمز.

وأشار إلى أن هذا التدفق يمثل تعافياً ملحوظاً في إمدادات الطاقة العالمية، خاصة مع تراجع أسعار النفط العالمية في الآونة الأخيرة.

وكانت شركة "كبلر" المتخصصة في تتبع تدفقات التجارة العالمية، قد ذكرت في وقت سابق اليوم أن ما لا يقل عن 20 ناقلة نفط كانت عالقة في الخليج العربي وتحمل نحو 35 مليون برميل من الخام، تمكنت من عبور مضيق هرمز منذ توصل الولايات المتحدة وإيران إلى اتفاق لإعادة فتح الممر الملاحي.

الاكثر قراءة