الأحد 16 يونيو 2024

إيهاب عبد الرحمن يكشف عن تفاصيل إيقافه ودور «النادو»

1-2-2018 | 18:34

كشف إيهاب عبد الرحمن لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي لألعاب القوى، اليوم الخميس، عن تفاصيل وقفه من قبَل وكالة مكافحة المنشطات المصرية "النادو"، قائلًا إنه تلقّى خبر وقفه لمدة عامين من قبَل المنظمة في يونيو 2016، قبل المشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية السابقة بريو دي جانيرو.

وأقر لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي بإمكانية تناوله المادة المنشطة خلال تناوله أحد المكملات الغذائية، والتي تضمن نوعين، أحدهما محظور والآخر غير محظور.

وقال عبد الرحمن، في تصريحات تليفزيونية عبر "on sport"، إن العينة التي تسببت في وقفه وجاءت إيجابية هي عينة أبريل 2016، وإنه خضع للتحليل قبل تلك العينة وبعدها ثبت سلبيتها وعدم وجود أي مواد منشطة.

وتابع لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي لألعاب القوى بأنه لا يعلم شيئًا عن المنشطات، وأنه استعان بخبير من أجل مساعدته في ذلك، موضحًا: توجهنا بعد ذلك لفتح العينة الثانية لتحليلها، ووجدتها مكسورة، وقمت بتحرير محضر خلال وجودي في معمل المنظمة الدولية "الواد" بكسر العينة، لإثبات صحة موقفي، وفي النهاية تم وقفي عامين.

وأشار عبد الرحمن إلى أنه استشكل على الحكم بعد ذلك ضد منظمتي مكافحة المنشطات المصرية والدولية في المحكمة الدولية الرياضية الكأس، بعد وقفه عامين ووجود حيثيات الحكم ضده بكسر العينة الثانية، كاشفًا عن أن منظمة مكافحة المنشطات المصرية "النادو"، تمتلك حلا لأزمته بعدم وقفه، حيث إنه خلال جلسة الاستماع الأولى أقرت المنظمة أنه من الممكن اختيار لجنة علمية لدراسة العينة المدمرة وبحث إذا كانت العينة بالفعل إيجابية أم سلبية.

واختتم لاعب الأهلي ومنتخب مصر بأن المنظمة بعد ذلك طالبت الاتحاد بتحديد لجنة علمية لدراسة العينة، إلا أن الاتحاد رفض وقتها التدخل في الموقف، نظرًا لأنه جهة محايدة ولا تمتلك سوى تنفيذ قرار اللجنة، مشيرًا إلى الحكم بالوقف عامين كشف عن أن كسر العينة جاء بحسن نية قبل أن تضاعف المحكمة الرياضية الدولية الحكم لأربع سنوات، إذ سيتم انتهاء الوقف في يونيو 2020.