الأحد 28 يونيو 2026

محافظات

مياه سوهاج تدعم أسوان فنيًا لاستلام مشروعات الصرف الصحي ضمن مبادرة "حياة كريمة"

  • 28-6-2026 | 12:12

جانب من الاجتماع

طباعة
  • خلف ابوزهاد

في إطار تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الشركات التابعة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وتنفيذًا لتوجيهات المهندس مصطفى الشيمي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة، أوفدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، فريقًا فنيًا متخصصًا للمشاركة في أعمال فحص واستلام عدد من مشروعات الصرف الصحي بمحافظة أسوان، والمنفذة ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وقال المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج والعضو المنتدب، أن الفريق ضم مهندسين ومساحين وفنيي شبكات، وتولى تنفيذ أعمال الفحص والاستلام للمشروعات التي أشرفت على تنفيذها الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، وذلك وفقًا لأعلى المعايير الفنية.

وأوضح المهندس مدحت سعد أحمد رئيس منطقة جنوب لمياه الشرب بسوهاج ورئيس فريق العمل، أن أعمال الفحص استمرت لمدة خمسة أيام لإجراء الإختبارات القياسية لخطوط شبكات الانحدار بطول 15 كم وخطوط طرد بطول 17 كم، هذا بالاضافة الى فحص 13 محطة رفع رئيسية وفرعية ومعالجة وإجراء تجارب التشغيل التجريبى لها وإعداد محاضر الملاحظات الفنية تمهيدًا لتلافى تلك الملاحظات ودخول المشروعات الخدمة.

يذكر أنه قبل بدء أعمال الفحص والاستلام تم عقد اجتماع تنسيقى برئاسة المهندس رفعت إسماعيل رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان، والمهندسة سوزان محمد متولى رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بأسوان، والشركات المعاونة للتأكيد على ضرورة القيام بأعمال الفحص والاستلام وفقًا للمواصفات القياسية للتنفيذ لضمان تشغيل المشروعات بكفاءة عالية والحفاظ على استثمارات الدولة.

أخبار الساعة

الاكثر قراءة