أعلن التلفزيون الإيراني، أن عبور مضيق هرمز يتطلب التنسيق مع الحرس الثوري، وذلك حسبما أوردته فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.
وأضاف التلفزيون الإيراني، خلال تصريحات أوردتها "القاهرة الإخبارية"، أن المسار الأكثر أمانا للسفن المتجهة إلى الخليج يمر جنوب جزيرة هرمز وللمغادرة جنوب جزيرة لارك.
وفي وقت سابق من اليوم، أكد عباس عراقجي، وزير الخارجية الإيرانيـ أن مضيق هرمز تحت الإدارة الإيرانية، مشيرا إلى أن طهران وحدها المسؤولة عن إعادة حركة الملاحة في مضيق هرمز إلى مستويات ما قبل الحرب.