أكد رئيس البرلمان الإيراني، علي قالليباف، لنظيره اللبناني، نبيه بري، أن إنهاء الحرب وصون السيادة اللبنانية جزء أساسي من البند الأول من مذكرة التفاهم، وذلك بحسب ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل منذ قليل.
وقال :" تقرر في محادثات سويسرا إنشاء وحدة لمراقبة النزاع بمشاركة أمريكا وإيران ولبنان".
وأوضح :"هدفنا إنهاء الحرب في لبنان وعودة النازحين إلى بلداتهم وانسحاب إسرائيل ونتابع ذلك بجدية".