الأحد 22 سبتمبر 2024

بالفيديو والصور .. «إيرباص» تكشف عن أول سيارة طائرة في معرض جنيف

9-3-2017 | 16:10

تخيل العقل البشري منذ سنوات وجود سيارات طائرة للهروب من زحام الإشارات المرورية، وتناولت الكثير من الأفلام وروايات الخيال العلمي هذا الحل المستقبلي ويبدوا أن الخيال تحول إلى حقيقة على يد الشرطة الفرنسية الرائدة في تطوير وصناعة الطائرات «إيرباص»، حيث إنها كشفت عن Pop.Up السيارة الطائرة في معرض جنيف الدولي للسيارات الذي بدأ فعالياته أمس الأول الثلاثاء.

وبحسب موقع «كار أند درايفر» فإن الشركة الفرنسية، تعاونت مع «إيطالديزاينا» لصناعة أول نموذج لسيارة طائرة، والسيارة الجديدة لها مقعدين، وتسير على أربع عجلات.

يبلغ طول السيارة 14.4 قدم، بينما عرضها، 16.4 أقدام، ويوجد على سقف السيارة Drone، شاسيه السيارة مصنوع من ألياف الكربون، والطائرة الموجودة على السقف من نوع «Drone» طائرة بدون طيار ومتحركة، وقاعدة السيارة التي تحتوي على 4 عجلات هي أيضًا متحركة وكأنه ساندوتش.

يمكن استدعاء السيارة الطائرة من خلال تطبيق ذكي، وتحمل على متنها شخصين، تستطيع السيارة ن تسافر أرضًا بمسافة 80 ميل بشحنة كهربائية واحدة، كما أن قوة محركها الأرضي 80 حصان، أقصى سرعة لها 62 ميل في الساعة، وكشفت شركة إيرباص أن السيارة تشحن طاقتها في 15 دقيقة فقط.

تستطيع السيارة الطيران لمسافة 60 ميل حيث إن الطائرة الملحقة في سقفها بها 8 محركات جميعهم بقوة 182 حصانًا، ويتم شحنها أيضًا في 15 دقيقة.