الإثنين 27 مايو 2024

حروق شديدة لطفلة بسبب لعبة على الإنترنت

9-3-2017 | 17:25

تسببت لعبة فيديو انتشرت على الإنترنت بين طلاب المدارس، بحروق خطيرة وشديدة لطفلة في الخامسة من عمرها.

صمم مطورو اللعبة شكلا يشبه تمامًا لعبة أطفال شهيرة ومحبوبة تسمى «نادي الساحرات» من حيث المؤثرات والرسوم المتحركة، وتوهم الأطفال بأنهم قد يصبحون مخلوقات نارية تتمتع بقوة هائلة كما تحثهم على استخدام غاز موقد المطبخ.

ووقعت الطفلة صوفيا إيزوفا ضحية اللعبة القاتلة، حيث حاولت تطبيق تعليمات اللعبة بحذافيرها، والتي تنص على تشغيل موقد الغاز في المطبخ، ثم تكرار كلمات ساحرة، فتصبح «جنية نار».

وتقول تعليمات اللعبة: «في منتصف الليل، عندما يغط الجميع في نوم عميق، استيقظ وانهض من سريرك وتجول في الغرفة 3 مرات، ثم ردد كلمات ساحرة الملكة ألفي، الجنيات الصغيرة الحلوة، أعطني القوة، أنا أطلب منك ذلك.. ثم اذهبي إلى المطبخ بهدوء وصمت، دون أن يلاحظك أحد، وإلا سحر الكلمات سيختفي، ثم افتحي شعلات موقد الغاز الأربع، دون إشعالها، فأنت لا تريدين أن تحترقي، أليس كذلك؟»

وتتابع تعليمات اللعبة: «نامي، الغاز السحري سيأتي إليك، ستتنفسيه أثناء نومك، وفي صباح اليوم التالي، عندما تستيقظين رددي: شكراً لك ألفي.. لقد صرت جنية، وبذلك تصبحين جنية نار حقيقية».

واستغاث والدا الطفلة صوفيا بالشرطة، التي تجري تحقيقًا موسعًا لمعرفة العقل المدبر للعبة المميتة، مشيرة إلى أنها إحدى ألعاب الانتحار.

وتعتقد لجنة التحقيق الروسية أن الهدف الحقيقي ربما لإثارة الذعر بين أولياء الأمور.